سورياعربي ودولي

بوتين يلتقي الأسد بمقر قوات بلاده خلال زيارة مفاجئة لسوريا

صحيفة الملاذ الاخبارية

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مشاورات مع نظيره السوري بشار الأسد في مقر القوات الروسية في دمشق خلال زيارة مفاجئة لزعيم الكرملين لسوريا الثلاثاء. كانت آخر زيارة لبوتين لسوريا في عام 2017.
قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء (السابع من كانون الثاني/يناير 2020) بزيارة مفاجئة إلى دمشق، والتقى مع الرئيس السوري بشار الأسد في مقر قيادة القوات المسلحة الروسية في سوريا، حسب ما ذكرته وسائل إعلام سورية وروسية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف للصحفيين: “من المطار توجه فلاديمير بوتين إلى مقر قيادة القوات المسلحة الروسية في الجمهورية العربية السورية”، وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية. وأضاف: “وفي المقر التقى بوتين مع الرئيس السوري، بشار الأسد، واستمع رئيسا الدولتين إلى التقارير العسكرية حول الوضع في مناطق مختلفة من البلاد”.

وأشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مشاوراته مع الرئيس السوري بشار الأسد بما وصفه بـ “التقدم الهائل” الذي تحقق في سوريا التي تشهد نزاعا منذ العام 2011، كما أعلن الناطق باسم الكرملين. وقال ديمتري بيسكوف كما نقلت عنه وكالات أنباء روسية “خلال محادثاته مع الأسد، لفت بوتين إلى أنه اليوم، يمكن القول بيقين إنه تم اجتياز طريق هائل نحو إعادة ترسيخ الدولة السورية ووحدة أراضيها”.

يذكر أنها أول زيارة لبوتين إلى سوريا منذ زيارته لقاعدة حميميم الجوية الروسية في اللاذقية عام 2017.

الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة