الأردنسلايدر الاخبارمحليات

محامي عوني مطيع يكشف حقيقة وجود تسوية مالية في قضية موكله

صحيفة الملاذ الاخبارية


كشف محامي دفاع عوني مطيع المحامي وصفي ابو رمان انه لم تجري أي تسوية مالية بين موكله ومحكمة أمن الدولة حتى اللحظة، ملمحاً إلى وجود مفاوضات حول قضية الدخان.

وفي التفاصيل، فقد كشف المحامي أبو رمان إن هنالك مفاوضات تجري ضمن الاطر القانونية وذلك في سياق التهم الموجهة من الادعاء العام للمتهم عوني مطيع، وخاصة فيما يتعلق بالجريمة الاقتصادية المتعلقة بقضية الدخان.

ويشير أبو رمان إلى أن المصالحة في قضية الدخان، يجيزها القانون الأردني، كاشفاً عن وجود أرضية خصبة للوصول لاتفاق بين المتهم عوني مطيع ومحكمة أمن الدولة، وذلك بعد سماع ما يزيد عن 90 شاهداً من أصل 140 في قضية الدخان.

وفي السياق، فقد جرى تشكيل لجنة مشتركة من قبل المحكمة وخبراء مختصين في التهرب الضريبي والجمركي، لاعادة تقييم التقرير المالي المعد من قبل الحكومة والبالغ قيمته بأكثر من نصف مليار دينار حول قضية الدخان ليصار الى تسليمة الى الجهات المعنية من المحكمة .

وبين ابو رمان ان لم يتم تقديم طلب بالكفالة لموكله حتى اللحظة، مؤكداً بأنه سيتقدم بها بشكل رسمي بعد الانتهاء من التقرير المالي الذي يجري إعداده من قبل المختصين والخبراء الجمركيين حول التسوية.

ويكشف المحامي أبو رمان ، عن وجود شبه قناعة لمحكمة أمن الدولة ان قضية عوني مطيع قضية مالية تبدي عدم ممانعة للتسوية المالية.

ويقول أبو رمان، إن موكله عوني مطيع المتهم الرئيسي في قضية الدخان “غير مذنب”، وذلك باعتبار شهود النيابة العامة هم شهور براءة لعوني مطيع، وفق افاداتهم التي كشف عنها أبو رمان.

وأوضح أن المخالفات المالية التي بحق المتهم لا تتجاوز الـ 40 مليون دينار.

الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة