شخير الأشخاص بجانبك يضرّ بصحتك.. كيف ذلك؟

صحيفة الملاذ الاخبارية

كشفت دراسة جديدة أجريت في جامعة كوينز – كندا أنّ “وجود شخص يشخّر إلى جانبك يؤثر على صحتك العقلية والبدنية”، موضحة أنّ “الإفتقار للنوم يزيد من خطر من خطر القلق والاكتئاب، فضلاً عن الإصابة بالسمنة والسكتة الدماغية”.

وفي السياق، قال الباحث رايت سايد أن “قلة النوم تأثر بشكل كبير على قدرة أجسامنا على استعادة الأداء البيولوجي والقيام بمهام مثل دمج الذاكرة وتنظيم التمثيل الغذائي، إضافة إلى زيادة احتمال ارتكاب الأخطاء، وبطء التفكير وانخفاض مستوى الإنتاجية”.

ووفقاً للدراسة، فإنّ “شخير الشخص الموجود بجانبك، يضطرك لإيقاظه لتعديل وضعية نومه مرات عديدة خلال الليل، ما يؤدي إلى وجود نمط نوم قلق لديك”، موضحة أنّ “الشخير قد يكون له آثار سلبية على العلاقة الزوجية، لأن الافتقار لنوم مريح في الليل يؤثر على أداء المرء في النهار ومزاجه وطريقة تعامله مع الطرف الآخر”.

ولفتت الدراسة إلى أنّ “بعض الأشخاص الذين عانوا من شريك يشخر في الليل تعرضوا لأضرار في السمع تعادل الأضرار الناجمة عن النوم بجانب آلة صناعية ذات صوت صاخب”.

 

Irish Daily Mirror

@IrishMirror

Sleeping next to someone who snores can be really bad for your health, study findshttps://www.irishmirror.ie/news/irish-news/health-news/sleeping-next-someone-who-snores-20931824 

Sleeping next to a snorer can be really bad for your health, study finds

Snoring can affect both your mental and physical health – as well as your relationship

irishmirror.ie

اضغط هنا لزيارة صفحة  صحيفة الملاذ الاخبارية عبر الفيس بوك

اضغط هنا لزيارة قناة صحيفة الملاذ الاخبارية على يوتيوب