الإثنين , ديسمبر 16 2019

رئيس الديوان الملكي يلتقي فريق مبادرة الاردن بعيون مصوري عجلون

صحيفة الملاذ الاخبارية

إلتقى  رئيس الديوان الملكي  يوسف العيسوي في الديوان الملكي  رئيس وأعضاء مبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون  وذلك بحضور رئيس مؤسسة إعمار عجلون    ومجلس إدارتها  المحامي علي الفريحات وأعضاء مجلس الاداره  الدكتور علي الدرابكة والدكتور ظاهر القرشي وعيسى بعاره   ومدير ثقافة عجلون سامر الفريحات .

وفي بداية اللقاء  ألقى الصحفي علي  القضاه كلمة بإسم فريق المبادرة قدم فيها الشكر الجزيل لجلالة الملك  حفظه الله ورعاه  على جهوده الكبيرة في خدمة الوطن الغالي ، كما أثنى القضاه في كلمته على جهود رئيس الديوان الملكي  وعلى تواصله مع كافة فئات المجتمع الأردني ، مثمنا في كلمته  توجيهات  جلالة الملك ببناء مئات المساكن للأسر الفقيرة  في لواء دير علا .

من جانبه قدم منسق مبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون الزميل منذر الزغول  شرحا عن بدايات  تأسيس المبادرة وأهم أهدافها ، لافتا الى أن  من أهم  أهداف المبادرة  تسليط الضوء على الأماكن السياحية والأثرية والدينية  الأردنية والترويج لها عبر وسائل الإعلام المختلفة وعبر وسائل التواصل الإجتماعي ومن خلال معارض الصور التي تقام لهذه الغاية .

وأضاف الزغول ان أهم أهداف المبادرة الترويج للمنتجات الشعبية والحرف اليدوية العجلونية والأردنية  من خلال إقامة معارض لهذه الغاية ، مشيرا الى أن من أهداف المبادرة أيضا  الترويج للمنشآت السياحية وتشجيع الإستثمار  في عجلون والمحافظات الأردنية والحفاظ على الثروة الحرجية التي تعتبر أهم ما يميز  محافظة عجلون .

كما قدم الزغول شرحا عن خطط وبرامج المبادرة المستقبلية ، لافتا الى أن من أبرز هذه البرامج والخطط مواصلة مسيرة المبادرة في كافة المحافظات الأردنية  إضافة الى عمل أفلام وثائقية للمناطق التي تم زيارتها  وكذلك إقامة معارض صور  لهذه الغاية وعدد من  الخطط والبرامج الاخرى .

و اكد مدير ثقافة عجلون سامر الفريحات  على ضرورة إعادة تأهيل عدد من الأماكن السياحية والأثرية  والتراثية ، لافتا الى أن محافظة عجلون تحظى بوجود  عدد من هذه  الاماكن  وعلى رأسها  منزل بيت الملك المؤسس – دار الحكومة  في منطقة إشتفينا ، داعيا الى إعادة تأهيله ووضعه على الخارطة السياحية في محافظة عجلون .

وخلال اللقاء دار حوار مفتوح بين الحضور ورئيس الديوان الملكي  حول مبادرة الاردن بعيون مصوري عجلون ، حيث أكد رئيس الديوان  يوسف  العيسوي  على دعم الديوان الملكي لكافة المبادرات وقصص النجاح في جميع ارجاء وطننا الغالي ، لافتا الى أن جميع محافظات  المملكة  تحظى بإهتمام خاص وكبير  من جلالة الملك حفظه الله ورعاه.

اضغط هنا لزيارة صفحة  صحيفة الملاذ الاخبارية عبر الفيس بوك

اضغط هنا لزيارة قناة صحيفة الملاذ الاخبارية على يوتيوب