الإثنين , ديسمبر 16 2019

“إقليم البترا” يمنع ١٢ شخص من هواة التخييم من المبيت بوادي خطر داخل الموقع الأثري

صحيفة الملاذ الاخبارية


كشف مفوض السياحة وشؤون المحمية الأثرية في سلطة إقليم البترا التنموي السياحي المهندس ماجد ناصر الحسنات النقاب عن أن المحمية قد منعت 12 شخص من هواة التخييم من المبيت في وادي خطر جدا داخل موقع البترا الأثري ليلة الجمعة / السبت الماضيين حفاظا على سلامتهم.

وأوضح م. الحسنات إن رفض المحمية مبيت مجموعة التخييم حال دون وقوع كارثة محتلمة قد تلحق بهم، ســـيما وان نفس الوادي، والذي كانت المجموعة ترغب المبيت فيه تدفق عبره سيلا خفيفا بسبب الظروف الجوية التي سادت المنطقة وقتها.

وبين م. الحسنات إن عملية منع التخييم في المواقع الخطرة داخل الموقع الأثري خلال فصل الشــــتاء جاء لحماية وســـلامة السياح والمواطنين على حد ســـواء من خطر السيول، فيما أن المحمية لديها خطة طوارئ متكاملة لمواجهة خطر السيول داخل حدودها خلال الظروف الجوية الصعبة.

وهنالك موقعين محددين داخل الموقع الأثري وفق ما لفت إليه الانتباه م. الحسنات مخصصات للتخييم خلال الظروف الجوية العادية المناسبة تتوفر فيهما شـــروط الســــلامة العامة والاتصال والتواصل بسهولة، فيما أنه بإمكان كوادر المحمية الوصول إليهما بأقصى ســــرعة ممكنة حال طلب المساعدة منهم في أي المكانين

اضغط هنا لزيارة صفحة  صحيفة الملاذ الاخبارية عبر الفيس بوك

اضغط هنا لزيارة قناة صحيفة الملاذ الاخبارية على يوتيوب