مجمع سفريات المفرق ينتظر التشغيل منذ 16 شهرا

صحيفة الملاذ الاخبارية

على الرغم من انتهاء مشروع استحداث مركز الانطلاق الموحد للسفريات في المفرق حزيران العام الماضي، الا ان عملية تشغيله تبدو بعيدة في المدى المنظور.

وساهم ذلك في تكرار مطالب المواطنين وأصحاب الحافلات العمومية والمحال التجارية بضرورة تشغيله والتي لم تفض الى نتيجة ايجابية رغم الوعود التي أطلقتها الجهات ذات العلاقة من خلال تحديد مواعيد لبدء تشغيل المجمع الجديد.

وأكدت بلدية المفرق الكبرى، ان المركز لم يشغل، على الرغم من مرور نحو خمسة أشهر على توافق هيئة تنظيم قطاع النقل البري وبلدية المفرق على تقسيم نسبة الاستثمار بالمجمع وحصول الهيئة على 10 % فيما احتصلت البلدية 90 %.

وقال رئيس البلدية عامر الدغمي، ان العائق الوحيد أمام تشغيل المركز الجديد هو تأخر عملية تبادل قطعتي الأرض بين بلدية المفرق الكبرى والقوات المسلحة، لافتا الى انه تم مخاطبة القوات المسلحة بخصوص عملية تبادل الاراضي ما بين البلدية والقوات المسلحة.

وافاد الدغمي، ان هناك تنسيقا وتشاورا بين وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل البري وبلدية المفرق للتواصل مع القوات المسلحة لغاية انجاز عملية تبادل قطعتي الارض، موضحا انه في حال الانتهاء من هذا الموضوع سيصار الى تشغيل المجمع فورا.

واضاف، انه في حال تشغيل المركز الجديد فانه سيتم الابقاء على مجمع سفريات المفرق القديم حيث ستتكفل البلدية بإعادة تأهيله ليتواكب مع حداثة المجمع الجديد.

وتشير معلومات هيئة تنظيم النقل البري الى ان المركز استحدث على مساحة تصل الى (30) دونما بكلفة بلغت (4) ملايين دينار بهدف تطوير قطاع النقل بالمحافظة، مشيرة الى ان العمليات الانشائية للمركز لم تنته للآن، اذ انه بحاجة الى شبة للصرف الصحي .

اضغط هنا لزيارة صفحة  صحيفة الملاذ الاخبارية عبر الفيس بوك

اضغط هنا لزيارة قناة صحيفة الملاذ الاخبارية على يوتيوب