أحمد هندي يحرز ذهبية في بطولة العالم البارالمبية

صحيفة الملاذ الاخبارية


واصل البطل البارالمبي الأردني أحمد هندي تألقه في مسابقة دفع الكرة الحديدية لفئة F34 وأحرز إنجازاً جديداً في بطولة العالم لألعاب القوى البارالمبية المقامة في دبي.

وحطم احمد هندي رقمه السابق ونال ذهبية مسابقة دفع الكرة الحديدة مساء الأحد، بعد أن تمكن من رمي الكرة لمسافة 12.17 متر، ليتأهل مباشرة إلى بارالمبيك طوكيو 2020، بعد منافسه شديدة مع أفضل 12 لاعباً بالعالم في هذه الفئة.

وكان هندي قد توج بالميدالية الذهبية والرقم العالي لهذه الفئة في دورة الألعاب البارالمبية الأسيوية جاكرتا 2018، بعد ان استطاع رمي الكرة الحديدة وقتها إلى 12.7 متر.

وتوج سابقا بـ3 ميداليات ذهبية في بطولة الشارقة الدولية لعام 2018 وبميدالية فضية وبرونزيتين في النسخة الأولى لدورة غرب آسيا في خورفكان.

وأشاد رئيس البعثة الأردنية إبراهيم الحليق بالإنجاز التاريخي للبطل البارالمبي أحمد الهندي، وعبر باسم البعثة الأردنية عن فرحه واعتزازه الوطني بهذا الإنجاز.

من جهتها عبرت أمين عام اللجنة البارالمبية الأردنية مها البرغوثي عن سعادتها وفخرها بإنجاز أحمد هندي الجديد، مبينة أن ما حققه من إنجاز لافت يؤكد ويعزز المكانة المرموقة لأبطال وبطلات رياضة المعوقين ويحفزهم لتحقيق إنجاز التأهل للمشاركة المنتظرة في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020.

ويترأس الوفد الأردني عضو مجلس إدارة اللجنة البارالميية الأردنية إبراهيم الحليق المدير المالي للجنة، ويضم كلا من: داوود شحادة إداريا، ومحمد الحراسيس مدربا، واللاعبون: أحمد هندي، عامر عبد العزيز، نبيل مقابلة، وعبدالله الشافعي.

اضغط هنا لزيارة صفحة  صحيفة الملاذ الاخبارية عبر الفيس بوك

اضغط هنا لزيارة قناة صحيفة الملاذ الاخبارية على يوتيوب