العتوم : الحكومه عاجزة عن إيجاد الحلول

صحيفة الملاذ الاخبارية

الملاذ – قالت النائب هدى العتوم إن تراكم أزمات القطاع التعليمي والعجز عن إيجاد حول لها أو حتى قبول الإقترحات لحلها ،  يعتبر فشلا إداريا وتعطيلا للمسيرة التعليمية ويلحق الأذى في المدارس والجامعات.

وأضافت من خلال، منشور لها على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اليوم الخميس: ان ما نشاهده اليوم من أزمات في القطاع التعليمي وأهمها إضراب المعلمين والطلبة العائدين من السوادن والدورة الشتوية هي مشاكل لها حلول  واضحة وممكنة التطبيق إلا اذا كانت الحكومة لا تملك القرار أو عاجزة عن ادارة الحوار او ايجاد حلول .

وتابعت: أما المشكلة الأهم والأكبر وهي إضراب المعلمين ومطالبتهم بعلاوة 50 %  فيمكن حلها بالإعتراف بحق المعلمين بالعلاوة أولا ثم بحوار جاد وحقيقي حول العلاوة وليس حول المسار المهني المرفوض من المعلمين ومن نقابتهم ..

وتطرقت في منشورها لقضية بالطلبة العائدين من السودان  بقولها: “حلها إما تطبيق حل نصف الموازي حسب قرار مجلس التعليم العالي وبعد الإتفاق مع الجامعات الراغبة بتسجيلهم أو عبر قبولهم في برنامج التنافس العادي  وضمن معطيات وشروط ترضي الطرفين”.

وبخصوص المطالبات بعمل دورة شتوية قالت: “أصبحت ضرورة لعدم تفويت سنة في الإنتظار للطلاب بدون فائدة وحلها  بالحد الأدنى هو بعقد دورة شتوية لمن عليه أربع مواد كحد أقصى لغايات إستكمال النجاح إذا لم يتم فتحها للجميع”.

يذكر أن النائب هدى العتوم قد تابعت هذه الأزمات منذ بدايتها بجهود ذاتية أو عبر لجنة التربية والتعليم أو بجهود مع وفود من النواب …

اضغط هنا لزيارة صفحة  صحيفة الملاذ الاخبارية عبر الفيس بوك

اضغط هنا لزيارة قناة صحيفة الملاذ الاخبارية على يوتيوب