الأردنبرلمانسلايدر الاخبار

نص قرار الغاء نظام التقاعد في نقابة الصحفيين

صحيفة الملاذ الاخبارية

الملاذ – يقر مجلس الوزراء في جلسة مقبلة نظام إلغاء نظام التقاعد في نقابة الصحفيين، بعدما أقرت اللجنة الوزارية القانونية إلغاء النظام في جلسة عقدت الخميس الماضي بحضور نقيب الصحفيين راكان السعايدة ونائب النقيب ينال البرماوي.

وتضمن النظام تشكيل لجنة لتصفية الصندوق، وتحديد مصير أمواله، كما بدأت إدارة النقابة المالية وضع الترتيبات الإدارية والمالية اللازمة لإعادة الأموال إلى مستحقيها، وفقا لما حدده نظام إلغاء الصندوق، على أن تتم عملية إعادة هذه المستحقات بأسرع وقت ممكن.

وتاليا نص النظام:

المادة (1): يسمى هذه النظام (نظام إلغاء نظام التقاعد لأعضاء نقابة الصحفيين لسنة 2019) ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

المادة (2): (أ) يشكل مجلس نقابة الصحفيين لجنة تصفية لصندوق التقاعد لأعضاء نقابة الصحفيين برئاسة نائب النقيب وعضوية كل من: (1) ثلاثة أعضاء من الهيئة العامة المشتركين في الصندوق. (2) مدقق الحسابات القانوني للنقابة.

(ب) تختص اللجنة المشكلة بموجب أحكام الفقرة (أ) من هذه المادة بحصر أموال الصندوق وموجوداته وبيان مقدار العائدات التقاعدية المدفوعة فعلا وأي التزامات مالية مترتبة على الصندوق وعائدات استثمار أمواله والتنسيب لمجلس النقابة بما يلي: (1) تسديد أي التزامات مالية مترتبة على الصندوق للغير. (2) إعادة المساهمات الواردة للصندوق من صندوق النقابة. (3) إعادة العائدات التقاعدية المدفوعة إلى مستحقيها. (4) توزيع ما تبقى من أموال الصندوق وعائدات استثماره إلى مستحقيها بنسبة العائدات التقاعدية المدفوعة.

(ج): على اللجنة أن تقدم تقريرها النهائي إلى المجلس خلال ثلاثة أشهر من تاريخ تشكيلها وللمجلس تمديد هذه المدة لمدة مماثلة.

المادة (3): يلغى نظام رقم (64) لسنة 2014 (نظام التقاعد لأعضاء نقابة الصحفيين لسنة 2014).

الوسوم
الرابط المختصر للمقال :

مقالات ذات صلة