دورة سينسيناتي: بارتي إلى ربع النهائي على طريق استعادة الصدارة

سينسيناتي (الولايات المتحدة) (أ ف ب) – تخطت الأسترالية أشلي بارتي المصنفة اولى الاستونية انيت كونتافيت بصعوبة 4-6 و7-5 و7-5، لتبلغ الخميس ربع نهائي دورة سينسيناتي الاميركية، إحدى دورات البريمير الخمس في كرة المضرب.

وبفوزها لا تزال بارتي على طريق استعادة المركز الاول في التصنيف العالمي للسيدات من اليابانية ناومي اوساكا التي تسلقت الترتيب الاسبوع الماضي. وتحتاج بارتي بلوغ نهائي الدورة لتستعيد الصدارة العالمية.

قالت بارتي المتوجة في بطولة رولان غاروس الكبرى هذا العام “مفتاح الفوز كان القتال والصمود هناك. اردت القتال الى الحد الاقصى”.

تابعت “وثقت بنفسي وبتحركي. اردت فقط فرصة اللعب اكبر كم من المباريات هذا الموسم”.

وحققت بارتي الفوز بعد تخطيها الروسية ماريا شارابوفا حاملة لقب 5 بطولات كبرى في الدور الثاني.

فبعد خسارتها المجموعة الاولى، قاتلت بارتي في الثانية، وتبادلت كسر الارسال مع كونتافيت لتحسم المباراة الماراثونية.

وتلتقي في ربع النهائي اليونانية ماريا ساكاري التي اقصت البيلاروسية ارينا سابالينكا التاسعة 6-7 (4-7) و6-4 و6-4.

كما تأهلت الاميركية المخضرمة فينوس وليامس بفوزها على الكرواتية دونا فيكيتش 2-6 و6-3 و6-3.

ولدى الرجال في الدورة المدرجة ضمن بطولات الماسترز ألف نقطة، تأهل الروسي دانييل ميدفيديف التاسع بسهولة على حساب الالماني يان-لينارد شتروف 6-2 و6-1.

كما تأهل الفرنسي ريشار غاسكيه على حساب الارجنتيني دييغو شفارتسمان 7-6 (8-6) و6-3، والياباني يوشيهيتو نيشيوكا (23 عاما) المتأهل من التصفيات الى ثاني ربع نهائي له هذا الموسم على حساب الاسترالي اليكس دي مينور 7-5 و6-4.

ويلتقي نيشيوكا، المصنف 77 والذي فاجأ مواطنه كي نيشيكوري الاربعاء، البلجيكي دافيد غوفان السادس عشر الفائز على الفرنسي ادريان مانارينو 7-6 (8-6) و6-2.

اضغط هنا لزيارة صفحة  صحيفة الملاذ الاخبارية عبر الفيس بوك

اضغط هنا لزيارة قناة صحيفة الملاذ الاخبارية على يوتيوب