مهرجان الفحيص 28 يواصل فعالياته بتكريم كايد العبيدات

عمان – فاتن الكوري
تتواصل اليوم الخميس فعاليات مهرجان الفحيص 28 بندوة «شخصية المهرجان.. كايد المفلح العبيدات»، والتي تقام عند السابعة مساء في متحف كنيسة الروم الارثوذكس (منبر المرحوم خالد منيزل) وسيتحدث فيها: د.خالد أحمد عياد، م. صائب عبيدات. فيما
تحيي الفنانة الاردنية ديانا كرزون الحفل الغنائي الرئيسي على مسرح «دير الروم الارثوذكس» عند الثامنة والنصف مساء، بينما تقدم فرقة «نايا» عروضها عند العاشرة مساء على مسرح القناطر. وتختتم فعاليات المهرجان الجمعة بندوة «واقع وآمال الامة
العربية» التي ستقام عند السابعة مساء، ويتحدث بها الدكتور محمد المسفر من قطر والدكتور مهند مبيضين.، فيما تحيي الفنانة اللبنانية نجوى كرم الحفل الغنائي الاخير عند الثامنة والنصف مساء.

حفل الافتتاح.. مغناة «تاج العز»
ومندوبا عن سمو الامير الحسين بن عبداالله الثاني ولي العهد، افتتح وزير الثقافة الدكتور محمد ابو رمان مساء الاحد الماضي، مهرجان الفحيص في دورته (28 (بعنوان «الاردن تاريخ وحضارة».
وقال الدكتور ابو رمان، ان مهرجان الفحيص اصبح يحظى بدرجة كبيرة من الاحترام على المستوى المحلي والعربي والدولي، لانه يحمل رسالة فنية وثقافية وسياسية واصبح نموذجا للمهرجانات المقامة.
واضاف ابو رمان الذي قام بايقاد شعلة المهرجان، بحضور وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود ومحافظ البلقاء نايف هدايات الحجايا ومدير شرطة البلقاء العميد يزن العوران ومتصرف ماحص والفحيص هاشم العبداللات، ان المهرجان يشكل رسالة تواصل مع الاخرين من خلال مشاركة فنانين تشكيليين من دول اوروبا يسهمون في نقل ثقافة الفحيص كاحد المدن الاردنية التي لها تجربة كبيرة في اقامة هذه الفعاليات، داعيا المدنالاخرى لتحذو حذوها في نقل الثقافات الاردنية.

اضغط هنا لزيارة صفحة  صحيفة الملاذ الاخبارية عبر الفيس بوك

اضغط هنا لزيارة قناة صحيفة الملاذ الاخبارية على يوتيوب