بيسو وبندق زوج قطط يثير الجدل الفلسطيني

الملاذ – هناك العديد من القطط المتجولة يومياً في أنحاء قطاع غزة والضفة الغربية ولكن لا شك أن لا أحد منها يحظى بشعبية كبيرة مثل شعبية بيسو وبندق.

يلعب القطين دور البطولة في مقاطع فيديو تنشر خلال الأسبوع الأخير على النت كلها استطاعت كسب قلوب العديد ولكن ذلك بالإضافةإلى جذب نقد لا بأس به.

 

وحتى الآن تم تنزيل أربعة مقاطع خاصة بالقطين على الفيس بوك واليوتيوب، ويظهر أن كل حلقة تتناول مشاكل مختلفة يتعرض لها القطط وبالأخص بندق وهو الأفقر من بينهما. وعلى سبيل المثال، في إحدى الحلقات يشتكي بندق أنه جوعان دائماً وأن منطقة سكنه ينقص فيه الأكل حتى للقطط.

 

وفي حلقة أخرى، يشتكي بيسو بالضبط أنه مشغول دائماً بشغله، ولكن مع الاقتراب من نهاية الحلقة يمكننا الفهم أن ظروفه أحسن بكثير من ظروف صديقه الغير مشغول فعلاً وذلك لعدم وجود شغل له.

 

ومع نشر المقاطع على شبكات التواصل، بدأ الجدل حول هوية بيسو وبندق وماذا يمثلان، ولكن بالرغم من الخلافات يظهر أنه يوافق معظم المتصفحين أن القطين يمثلان الفروق المتزايدة بين مستوى المعيشة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

ويذكر في هذا السياق أن كل استفساراتنا لصفحة الفيس بوك الخاصة بمنتجي المسلسل للحصول على رد واضح حول الموضوع وغايته لم تحظى بالرد.