ارشيف الملاذ نيوز

فلسطين النيابية تتبنى مطلب طرد السفير الاسرائيلي واغلاق السفارة وسحب سفيرنا

الملاذ نيوز – اعلن رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود تبني اللجنة لطلب طرح السفيرالاسرائيلي من الاردن واغلاق السفارة نهائيا وسحب السفير الاردني من هناك ” وتمزيق اتفاقية وادي عربة ” ردا على رفض جهاز الشاباك الاسرائيلي محاكمة حارس الامن الذي ارتكب جريمة قتل الاردنيين قبل اشهر .
واكد السعود الذي كان يتحدث في مهرجان استذكار مئوية وعد بلفور المشؤوم بمخيم اربد للاجئين مساء اليوم بحضور ما يزيد عن 20 نائبا ايدوا مطلبه ان مذكرة ستكون جاهزة لتقديمها للحكومة مع بدء الدورة البرلمانية العادية .
وكان المهرجان شهد حضورا لافتا من فاعليات سياسية وحزبية وشعبية اضافة الى ممثل السلطة الوطنية الفسطينية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور جمال المحيسن الذي اشاد بالدعم الاردني غير المحدود للقضية الفلسطينية .
وذكر المحيسن بموقف جلالة الملك عبدالله الثاني حيال ازمة الاقصى الاخيرة التي افتلعها الاحتلال بغية السيطرة على الحرم القدسي الشريف لافتا ان اصرار جلالته على مواقف الرفض لهذه الممارسات وتوفير الدعم للسلطة والشعب الفلسطيني كان كفيلا باحباطها .
وشهد المهرجان القاء كلمات خطابية للنائب محمود الطيطي وقصائد شعرية وعرض فيلم يوثق للاثار السلبية التي تركها الوعد من قتل وتهجير وتشريد للشعب الفلطسيني .