ارشيف الملاذ نيوز

في ذكرى مئوية بلفور : عساها هفوة لا تعود يا بلدية اربد !!

الملاذ نيوز – فيما كنا نتهيأ ، لاستذكار مأساة امة ، ولعنة حلت على المسلمين في اصقاع العالم كافة ، جراء وعد اطلقه داهية اسمه ” بلفور ” وحلت مئوية ذكرى الوعد ،كانت بلدية اربد الكبرى تحتفي بمنجز استقبال رئيسها لاحد احفاد بلفور وسفيره لدينا !!
لا نعتب على المؤسسات الرسمية التي احتفت بسعادة السفير ، تبعا لمصالح واتفاقات وعلاقات دولية ، وقبل كل ذلك لانها تؤتمر ، ولا خيار لديها ، لكن الشعبي ، وحده يملك  قرار القبول او الرفض لهذا اللقاء ، وما دام رئيس بلديتنا منتخبا ومجلسه منتخبا ، فالاولى بهم ان يكونوا على قدر المسؤولية التي حملناها اياهم فنحن الشعب ، وهم .. نحن  !!
كان الاجدى ان تتسع زاوية الرؤيا لديكم ، فالمشهد امام سفارة “بريطانيا العظمى ” اليوم  ، برمزيته الرامية لتذكير ضمائر حية انسانيا بعظيم ما اقترفت ايدي بلفور واحفاده ، كانت مدروسة ومحضر لها سياسيا وحزبيا ونقابيا وشعبيا !!
لم يكن مطلوبا منكم رفض اللقاء جملا وتفصيلا ، فلغة المصالح قد تكون مستحوذة على كل مفاصل الحياة ، لكن التأجيل بالاعتذار لموعد اخر لربما كان اجدى ..
عساها هفوة سعادة المهندس حسين بني هاني واعضاء مجلسه الكرام ، نأمل ان لا تكرر في قادم الايام ، فمآسينا كثيرة ، ولعل في استذكارها الامل في ان تبعث فينا روح وضع حد لها ذات يوم .