ارشيف الملاذ نيوز

اشهار رابطة حاملي الدكتوراة غير العاملين بجامعات حكومية

الملاذ نيوز – اشهر مجموعة من حملة شهادات الدكتوراة من جامعات محلية وعربية ودولية رابطة تحت عنوان ” رابطة حملة شهادات الدكتوراة من غير العاملين في الجامعات الحكومية ” كنواة لتجمع مهني بعيد عن اي توجهات سياسية وعشائرية وحزبية وفئوية او اقليمية .
ووفق الناطق الاعلامي للرابطة الدكتور سيف الطاهات ان الرابطة ذات توجه وطني وهي ممثلة لشريحة كبيرة من حملة شهادات الدكتوراة الاردنيين غير العاملين في الجامعات الحكومية ومقرها راهنا العاصمة عمان مع فتح المجال امام توسعات مستقبلية في المحافظات ان اقتضى الامر .
وقال ان الرابطة تسعى لتحقيق رؤية ورسالة واهداف تتسق مع الدستور الاردني الدستور الاردني والقوانين المنبثقة عنه ومستقاة من الثوابت الوطنية ولاؤها وانتماؤها للقيادة الهاشمية وجلالة الملك عبدالله الثاني الذي تؤمن الرابطة به قائدا ورمزا وملهما للدولة الاردنية وللشعب الاردني الكريم.
ولفت الطاهات الى انه وانطلاقا من هذه الرؤى والثوابت فان الرابطة تعتبرحامل الدكتوراة متمتعا بكافة حقوق وامتيازات حملة الدكتوراه المعينين في الجامعات الحكومية وانها رابطة تجمع حملة الدكتوراه في الاردن بغض النظر عن تخصصاتهم بهدف تحسين احوالهم ومتابعة شؤونهم والدفاع عن حقوققهم وتحقيق كل ما ينفعهم بكونهم حملة دكتوراه، ضمن ضوابط تلتزم بالهوية العربية الاسلامية والدستور الاردني.
واوضح ان الرابطة ستسعى الى المطالبة بتعديل التشريعات المتعلقة بتعيين حملة الدكتوراه الاردنيين، وتفعيل اسس الاعتماد في الجامعات الاردنية بما يحقق العدالة، واتاحة فرصة تعيين اكبر عدد ممكن منهم ومساواتهم بزملائهم العاملين في الجامعات الحكومية من حيث الامتيازات والرتب العلمية.
ولفت الى ان الرابطة ستسعى الى متابعة شؤون حملة الدكتوراه الذين يعملون خارج حدود المملكة الاردنية الهاشمية وتعميق سبل التواصل بين اعضاء الرابطة في الاردن وخارجها بهدف محاولة الاسهام في وضع خطط واستراتيجيات التعليم العالي في الاردن.
وقال الطاهات ان الرابطة ستسعى الى المشاركة في المؤتمرات والمنتديات العلمية داخليا وخارجيا.
واوضح ان الرابطة ستسعى الى تأطير نشاطها بقضايا متصلة بسياسات التعيين في الجامعات سواء الخاصة او الحكومية بحيث يكون التركيز على الاردنيين الا بالتخصصات النادرة لافتا الى ان الرابطة ستتولى البحث في هذا الملف ومدى تطابقه مع الواقع .
واكد الطاهات ان الرابطة ستلجأ الى فتح قنوات مع وزارة التعليم العالي وادارات المؤسسات الجامعية لتقليص الفجوة والتفاوت في مسألة الامتيازات والحقوق بين العاملين في الجامعات كافة