ارشيف الملاذ نيوز

اربد: "الجنايات" تبرىء متهم من جناتي هتك العرض والاغتصاب

الملاذ نيوز – برأت محكمة الجنايات الكبرى في اربد اليوم الثلاثاء ، متهم 21 عاما من جناتي هتك لعرض خلافا لاحكام المادة (296/1) من قانون العقوبات وجرم الشروع بالاغتصاب خلال لاحكام المادتين (292/1 و70) من ذات القانون لعدم قيام الدليل القانوني، وفق وكيل المتهم المحامي حاتم بني حمد.
وتتلخص وقائع الدعوى، وفق بني حمد انه واثناء تواجد احد الاشخاص وزوجته في منطقة حرجية في اربد بغية التنزه فوجئا بحضور المتهم وكان حينها متناولا للمشروبات الروحية وعاريا من الملابس وبعدها اقدم المتهم على مهاجمة الزوجة وطرحها ارضا وقام بخدش عاطفة الحياء العرضي لديها الذي يحرص الناس على حمايتها.
وتابع بني حمد ان المنهم قام بعدها بتقبيلها على وجهها ومزق ملابسها لاغتصابها، الا انه لم يتمكن من تحقيق مبتاغاه بسبب مقاومته من قبل المجني عليها، عندها غادر المكان دون تحقيق جريمة الاغتصاب المقصودة وبالنتيجية قدمت الشكوى وجرت الملاحقة.
ووفق قرار المحكمة انه لم يرد بشهادة الشهود ما يشير الى ارتكاب المتهم للجرميين المسندين اليه ولم يكن هناك اي دليل قانوني يربط المتهم بالجرائم المسندة اليه ويتوجب على المحكمة اعلان براءته عن الجرائم المسندة اليه عملا بقاعدة الشك يفسر لمصلحة المتهم، حيث ان افلات الف مجرم من العقاب خير من ان تضع بريء في قفص الاتهام.