تحطيم مقر تلفزيون فلسطين في غزة.. وداخلية “حماس” تحقق

صحيفة الملاذ الإخبارية – اقتحم مجهولون، اليوم الجمعة، مقر هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية في مدينة غزة، وأحدثوا فيها خراباً ودماراً فادحاً في المعدات والأجهزة، وذلك في ظل اشتداد حالة الاستقطاب بين حركتي “فتح” و”حماس”.
وأفاد مراسل “الخليج أونلاين” في غزة أن ملثمين اقتحموا مقر تلفزيون فلسطين في مدينة غزة، ودمروا محتوياته بشكل كبير.

بدوره، أدان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اقتحام مقر التلفزيون، والعبث بمحتوياتها وتحطيم بعض من فيه.

وقال مدير المكتب الإعلامي، سلام معروف، في تصريح له: “هذا السلوك مرفوض، ونحن جاهزون لتقديم كافة أشكال المساعدة الممكنة، ورفضنا لأي محاولة للمس بحرية عمل وسائل الإعلام، ونتابع الأمر مع جهات التحقيق المختصة، وصولاً للكشف عن الجناة”.

كما أكدت وزارة الداخلية في غزة، أنها “ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة من أجل الوقوف على حادث التخريب”.
وقال المتحدث باسم الداخلية والأمن الوطني، إياد البزم، لوكالة “سوا”: “نستنكر ما حدث ونؤكد أن هذا فعل مرفوض”.

ودعا البزم إدارة تلفزيون فلسطين في غزة “لاتباع الإجراءت القانونية من أجل مباشرة الأجهزة الأمنية التحقيق في الحادث”.
كذلك، دعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين في بيان كل الكتل والأطر الصحفية إلى التضامن مع زملائهم في تلفزيون فلسطين، وإعلان موقف واضح في رفض هذا العمل.

من جانبه، استنكر التجمع الإعلامي الديمقراطي الفلسطيني، الاعتداء، وقال في بيان له: إن “هذا العمل الإجرامي مدان ومرفوض، وهو اعتداء على الممتلكات العامة والحريات الإعلامية”، مؤكداً في الوقت نفسه ضرورة الحفاظ على الملكيات العامة والفكرية، واحترام حرية الرأي والتعبير والنشر.
يشار إلى أن الساحة الفلسطينية تمر بحالة انقسام منذ سنوات، وزادت حدتها خلال الفترة الأخيرة، بعد إجراءات الرئيس الفلسطيني محمود عباس العقابية ضد قطاع غزة، وحل المجلس التشريعي بعد قرار المحكمة الدستورية.

(الخليج اونلاين )