عودة الارباك لمجمع عمان الجديد اثر تشكل مستنقعات المياه – صور

عادت  اليوم مشكلة تجمع برك المياه للظهور مجددا في مجمع عمان الجديد بساحة اصطفاف الحافلات التي استأجرتها بلدية اربد الكبرى لاستخدامها من قبل الباصات حيث تشكلت المياه مرة اخرى  رغم وعود البلدية بمعالجتها لا سيما ان المنخفض الجوي السابق اضطر فيه الركاب لاستخدام الحجارة للوصول للحافلات بهذه الساحة  تلافيا للسقوط بمستنقعات وبرك المياه.

ووفق ممثل اصحاب الحافلات بمجمع عمان الجديد هشام باكير “للدستور” ان برك المياه اصبحت تربك تنقلات السائقين والركاب مطالبا بلدية اربد الكبرى بمعالجة هذه المشكلة التي باتت تؤرقهم خصوصا ان المياه تتجمع بكثافة مع كل هطول مطري .

وزاد ان اعادة تاهيل المجمع مضى عليه فترات طويلة ولم تنته الاعمال بعد وسيستغرق انجاز تطويره اشهر اضافية مؤكدا ان بقاء الساحة المؤقتة بهذه الصورة اصبح امرا مقلق للسائقين والركاب معا  لا سيما اننا لا زلنا في بداية فصل الشتاء.

من جانبه قال الناطق الاعلامي باسم بلدية اربد الكبرى اسماعيل الحوري “للدستور”  ان امر معالجة الساحة المؤقتة في المجمع  من حيث تجمع المياه مرهون باستقرار الاحوال الجوية لافتا الى ان البلدية ستقوم بمعالجة وتعبيد هذه الساحة بمجرد تحسن الظروف الجوية خصوصا ان العمل والتعبيد لخلطات الاسفلت يتطلب درجات حرارة معينة مؤكدا حرص البلدية على حل هذه المشكلة بشكل مناسب وسليم ومتكامل.

واكد الحوري ان هناك ساحتين في المجمع الاولى تم تعبيدها مؤقتا والاخرى لا تزال قيد الانشاء وتم الاقتراح ان يتم اصطفاف حافلة واحدة في الساحة المعبدة من كل خط باص.

واشار الى ان اصحاب الباصات لم يلتزموا واصبحت الساحة مقتصرة على عدد معين من الباصات وقامت الباصات الاخرى بالاصطفاف بشكل عشوائي بمناطق غير مؤهلة للاصطفاف وفيها تجمعات مائية، مما تسبب باعاقات للركاب للوصول الى

باصاتهم.