ارشيف الملاذ نيوز

فوز الربابعة من "التكنولوجيا "بالمركز الثاني بجائزة الباحث العربي المتميز

الملاذ نيوز – فازت مساعد عميد كلية الصيدلة بجامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتورة عبير الربابعة، بالمركز الثاني في جائزة الباحث العربي المتميز على مستوى الوطن العربي لعام 2016، لإنجازاتها واسهاماتها العلمية والبحثية في مجال العلوم الطبية والصحية.
وكرم اتحاد الجامعات العربية بدولة الامارات العربية المتحدة الدكتورة الربابعة، بحضور رؤساء الجامعات العربية الأعضاء بالاتحاد.
وجاء التكريم حسب بيان لجامعة العلوم والتكنولوجيا، ضمن فعاليات المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية بدورته الـ”50″، والذي عقد مؤخرا بجامعة الإمارات العربية المتحدة في مدينة العين.
واكد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عمر الجراح، ان الجامعة تقدم وسائل الدعم والمساعدة كلها لتمكين الباحثين من التميز في البحث العلمي وتحفيزهم لبذل مزيد من الجهود في هذا المجال الذي يرفع من سمعة هذه المؤسسة العريقة بجهود ابنائها المخلصين.
يذكر ان الجائزة تمنح لأحسن انتاج علمي متميز يقوم به باحث عربي في احدى المؤسسات المنضوية تحت اتحاد الجامعات العربية، ليكون هناك أثر ملموس لتلك الأبحاث في اضافة معارف جديدة أو براءات اختراع، والاسهام كذلك في تدريب جيل من الباحثين الشباب والخبراء والمختصين العرب في الميادين العلمية المختلفة.