ارشيف الملاذ نيوز

الوطنية للدفاع عن حقوق عاملي الاوقاف تدعم اجراءات وزيرها وترفض الاجندات الخاصة

الملاذ نيوز – اصدرت اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق العاملين في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية بيانا دعمت فيه اجراءات الوزير وائل عربيات حيال عدد من القضايا المتصلة بحقوقهم الوظيفية خاصة قضية فتح تحقيق بملف اقتطاعات ضمان اجتماعي عن بعض الفئات وعدم تحويلها لمؤسسة الضمان .
وفيما يلي نص البيان
 عقدت  اللجنة الوطنية ظهر اليوم اجتماع مع وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات في اطار دعم الجهد التشاركي من اجل مصلحة الوزارة والعاملين فيها ضمن استراتيجية واضحة وشفافة بعيدا عن الاجندة الخاصة التي مازالت تراوح مكانها من قبل بعض الاشخاص و أن الثوابت الوطنية هي أساس العمل الذي منه تنطلق اللجنة في عملها وعليه: –
تؤكد اللجنة الوطنية ان المحافظة على الانجازات  والدفاع عنها من مهام كافة العاملين في وزارة الاوقاف والايمان برسالة الوزارة هي احد اهم طرق الدفاع عن الانجازات .
تؤكد اللجنة الوطنية ان اغتيال الشخصية ومهاجمة الانجازات هو مرفض بشكل قاطع من كافة العاملين في الوزارة .
– تؤكد اللجنة الوطنية ان حقوق الموظفين في الضمان الاجتماعي هي مصانه وتدعم قرار الوزير في تشكيل لجنة تحقيق في قضية الاقتطاعات التي تمت في السنوات السابقة ولم تصل الى الضمان وتأكيد انها حقوق موظفين ويجب محاسبة المقصرين وحماية هذه الحقوق واخضاع كافة الموظفين العاملين على المادة 305 وصندوق الدعوة ومعالجة قضية الاشتراك في الضمان بأثر رجعي دون علم المشمولين مما ترتب عليهم مبالغ كبيره لا يمكن تسديده عن التقاعد .
– تؤكد اللجنة الوطنية ان الخروج الى مشروع المؤسسة الدينية الوطنية بقيادة وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية ومن خلال وزيرها الدكتور وائل عربيات سيكون بمثابة الركائز الداعمة للعمل الدعوي في الاردن و تطويره ومحاربة التطرف والارهاب والارتقاء في الخطاب الديني .
– تؤكد اللجنة الوطنية دعمها للمشروع الوطني البانوراما الوطنية للأوقاف والتي تشمل مركز تعليم الحج والتعريف مقامات الصحابة في الاردن والاماكن السياحة الدينية وغيرها في المملكة .
– تؤكد اللجنة الوطنية على اهمية القصص النجاح في الوزارة وتعريف كافة الاطراف بهذه النجاحات التي تخدم افراد المجتمع وخاصة الفقراء.
– تؤكد اللجنة الوطنية رفضها لبعض الاجندة الخاصة التي تعمل على ايجاد شرخ بين موظفي الادارة والميدان لتحقيق مصالح شخصية وفئوية لا تخفى على احد وترفض البيات التي تصدر بهذا الاتجاه والدعوات لدعم اشخاص في الخارج .
اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق العاملين في وزارة الاوقاف