ارشيف الملاذ نيوز

الحكومة تدين هجمات الجيزة وارتفاع حصيلة قتلى الجيش المصري الى 53 قتيلا

الملاذ نيوز – استنكرت الحكومة الاردنية بشدة اليوم الهجمات الارهابية الغادرة التي استهدفت قوى الامن والجيش المصرية في منطقة الواحات قرب الجيزة مساء امس الجمعة واسفرت عن سقوط عشرات الضحايا.
\واظهرت حصيلة جديدة ارتفاع عدد القتلى الى 35 شخصا منهم 35 مجندا و 18 ضابطا يما قتل 15 مسلحا .
واكد وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني “وقوف الاردن الى جانب مصر الشقيقة في تصديها للإرهاب وعصاباته الاجرامية التي تستهدف امن مصر واستقرارها”.
وشدد المومني على “ضرورة تضافر الجهود الاقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب والافكار الظلامية والعقليات الإجرامية للإرهابيين ولا سيما بعد النجاحات التي تحققت في مكافحة عصابة (داعش) الارهابية والعصابات الارهابية التي تحذو حذوها”.
وقدم المومني التعازي للحكومة المصرية وللشعب المصري الشقيق ولأسر الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.
وكان مصدر أمني، أعلن عن تعرض رتل من الجيش المصري لهجوم شنه مسلحون باستخدام قذائف صاروخية وعبوات ناسفة، مضيفاً أن سوء الاتصالات في الصحراء الغربية أثر على سرعة طلب الإمدادات الجوية ما زاد من تفاقم الأوضاع.
وأعلنت وزارة الداخلية في بيان أمس أن “معلومات وردت لقطاع الأمن الوطني تفيد باتخاذ بعض العناصر الإرهابية مكاناً للاختباء بالمنطقة المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات جنوب غرب القاهرة ، وحال اقتراب القوات واستشعار تلك العناصر بها قامت بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها حيث قامت القوات بمبادلتها إطلاق النيران”.
وتتواصل المداهمات وعمليات التمشيط للمناطق الصحراوية بالقرب من مسرح الهجوم بالتعاون بين قوات من الجيش مدعومة بالطيران الحربي وقوات العمليات الخاصة التابعة للشرطة .