ارشيف الملاذ نيوز

مجلس محافظة اربد يتدارس الاحتياجات التربوية

اربد – ناقش مجلس محافظة اربد مع مجلس التطوير التربوي في قصبة اربد المعيقات التي تواجه المدارس الحكومية والبيئة التربوية والتعليمية في هذه المدارس.
وقال رئيس مجلس المحافظة الدكتور عمر المقابلة خلال اجتماع عقد في المحافظة اليوم الخميس، ان تطوير البيئة التعليمية والتربوية يعد في مقدمة الاوليات التي تتطلب جهدا تشاركيا من جميع مؤسسات الدولة الرسمية والاهلية ومؤسسات المجتمع المدني نظرا لارتباطها الوثيق بعوامل التقدم والازدهار والتنمية والبناء والتحديث في المجالات كافة.
واكد رئيس مجلس التطوير التربوي في قصبة اربد المهندس عبدالله بني هاني ان الاخفاق في التعليم يعني الاخفاق في كل شيء، مشيرا الى ان مجلس التطوير سيعمل مع جميع الشركاء، وفي مقدمتهم مجلس المحافظة من اجل الاطلاع على واقع المدارس وتحديد اولوياتها واحتياجاتها والمناطق الاكثر حاجة لاستحداث مدارس جديدة فيها ضمن خطة التطوير التربوي التي تنفذها وزارة التربية والتعليم بكل كفاءة.
وطالب رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس المحافظة هيثم البطاينة بانشاء مدرسة للثقافة العسكرية باربد واخرى زراعية والاخذ بعين الاعتبار حجم النمو السكاني عند انشاء المدارس الجديدة.