رؤساء المجالس المحلية المنتخبة وقعوا في فخ تعديل الراتب!!

الملاذ نيوز – اسقطت تعديلات نظام الحقوق المالية لرؤساء المجالس المحلية المنتخبة في بلديات المملكة الرؤساء بفخ باتوا الان يتدارسون اليات الخلاص منه بالحسنى اولا والتوجه للتصعيد ثانيا لاسيما وان رواتبهم خفضت لما دون النصف الذي كان محددا بموجب النظام السابق الصادر عام 2017 .
فقد اعتبر رؤساء المجالس تعديلات النظام رقم 81 لعام 2017 والمعدل للنظام السابق الصادر عام 2016 هاضما لحقوقهم المالية وينتقص من مكتسبات قانونية جرت الانتخابات في ظل وجودها واطلاعهم عليها .
ووفق النظام الجديد خفض راتب رئيس المجلس المحلي للفئة الاولى الى 250 دينار بدلا من 600 دينار ، و 200 دينار للفئة الثانية بدلا من 500 و 150 دينارا للفئة الثالثة بدلا من 400 دينار .
وكان رؤساء المجالس تقاضوا راتب النصف الثاني من اب الذي جرت فيه الانتخابات وفق النظام السابق اي تقاضوا نصف شهر وفق حسبة 600 دينار للاولى و 500 للثانية و 400 للاولى لكن فوجئوا بالنظام الجديد الذي اتى على قرابة 60 بالمئة من الراتب المقرر .
ويلتقي وزير البلديات المهندس وليد المصري وفدا ممثلا لرؤساء المجالس في العاشرة من صباحهم غد الخميس لبحث مذكرة اعدتها لجنة ممثلة لهم تتناول الغبن الذي لحق برواتبهم وتقليصها لما يزيد عن النصف لكل فئة من فئات البلديات التي يرأسون مجالسها.