ارشيف الملاذ نيوز

جدل حول اعادة " انتخابات الموقر " ينتظر الحسم

الملاذ نيوز – فيما لازال الجدل دائرا حول الاسباب التي تحول دون تحديد موعد جديد للانتخابات البلدية ومجلس المحافظة في منطقة الموقر ، طفت على السطح خلافات حول صلاحية الاعلان عن موعد اجراء الانتخابات بين الهيئة المستقلة للانتخابات والحكومة ممثلة بوازرة البلديات .
وحول ذلك قال المستشار القانوني في وزارة البلديات نضال العدوان ان الحكومة قررت اجراء الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات ، واعلن عن ذلك و على الهيئة المستقلة ان تقوم الهيئة بتحديد موعد اجراء انتخابات الموقر بموجب القانون .
واضاف العدوان ان الوزارة ليس لها دور في هذه العملية ، ودورها يقتصر على استلام نتائج الانتخابات من قبل الهيئة المستقلة حسب ما نصت عليه المادة 55 من قانون البلديات .
وانهى العدوان بالقول : ان تحديد موعد جديد للانتخابات يعود الى الهيئة المستقلة لان الانتخابات تعتبر كانها لم تجر وهي صاحبة الولاية في ذلك بموجب قرار مجلس الوزراء .
بدور قال رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات خالد الكلالدة ان الهيئة تنتظر قرار الحكومة حول اجراء الانتخابات وعليها ان تحدد موعد الانتخابات كما ورد ذلك بقانون الانتخاب .
واضاف الكلالدة ان هناك عدة مواد بالقانون تؤخذ متلازمة ولا تؤخذ بشكل جزئي ، مشيرا الى ان الهيئة ستقوم بتوجيه سؤال للجهات المختصة حول هذا الموضوع لحسم القضية .
ولفت الى انه سيعقد اجتماعا مع وزير البلديات للاتفاق على هذه الاشكالية وحسم القضية من ناحية قانونية لتحديد موعد جديد للانتخابات .