ارشيف الملاذ نيوز

تجيير 50% من تحصيلات المناطق في اربد لخدماتها

الملاذ نيوز – قال رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ان كل منطقة من مناطق البلدية ستحصل على 50 بالمئة من تحصيلاتها المالية على شكل خدمات مباشرة مقدمة للمواطنين فيما يخصص مثلها للمشاريع المركزية التابعة للبلدية .
واضاف خلال لقائه وفد مبادرة الحصن الشعبية اليوم الاحد ان اللجان المحلية ستكون المسؤولة عن وضع موازنات مناطقها بعد ان منحت الصلاحيات لرئيس المجلس المحلي ضمن منطقته وهي صلاحيات تضاهي صلاحيات رئيس البلدية لكن في اطار منطقة جغرافية .
ووفق بني هاني فإن رئيس اللجنة المحلية هو المسؤول عن الخدمات المقدمة داخل المنطقة من نظافة وإنارة شوارع وخلطات اسفلتية وصيانة طرق وغيرها .
وقدم رئيس المبادرة الدكتور برهان طشطوش ايجازا حول مطالب منطقة الحصن في بعض المجالات الخدمية وابرزها اعادة تاهيل المقبرة الجديدة وفتح الطرق لها وصيانة مدخلي المنطقة الشرقي والجنوبي والعمل على ترحيل مناشير الحجر في مدخل الحصن الجنوبي مع إيجاد مكان بديل لهذه المناشير.
كما طالب برفد المنطقة بعدد إضافي من الحاويات وعمال النظافة بعد ازدياد عدد السكان بسبب التوسع العمراني في المنطقة، إضافة لضرورة تخصيص قطعة ارض لتكون حديقة خاصة بسكان المنطقة.
وقال مدير دائرة البيئة في البلدية احمد أبو الرب ان البلدية قامت بزيادة عدد عمال النظافة بواقع 12 عاملاً إضافيا وخصصت حملة لإزالة الأنقاض وتنظيف الساحات تعمل كل يوم اربعاء وتم تجهيز هذه الحملة بالآليات المناسبة من جرافات وقلابات وزودت بـ 15 حاوية ضمن الامكانات المتاحة للدائرة حاليا .