ارشيف الملاذ نيوز

وزير المالية سيرفع ضريبة المبيعات لـ(22%) بعد تعديل قانون ضريبة الرواتب

تستطيع سرايا ان تؤكد بأن وزارة المالية تجري اللمسات الاخيرة لتعديل قانون ضريبة المبيعات و رفع نسبة الضريبة من ١٦% الى ٢٢% حسب ما سترسله الحكومة لمجلس النواب ، حيث ستتضرر القطاعات التجارية و الصناعية و الاعلامية بشكل كبير ، ما سينذر بكارثة تجارية كبرى ستؤدي الى اغلاق منشآت صناعية و تجارية لا حصر لها فيما سيضطر عديد من التجار لرفع الاسعار على المواطن الاردني نتيجة لهذا التخبط الضريبي.
سرايا استطاعت الحصول على تفاصيل و ثيقة لاجتماع عقد مؤخراً في وزارة المالية حضره كبار موظفي دائرة ضريبة الدخل و مستشارو الوزير و الامين العام و مساعده،  جرى فيه مناقشة تعديل قانون ضريبة المبيعات و مناقشة النسبة التي تنوي الحكومة رفعها على المواطنين.
المعلومات المسربة من هذا الاجتماع و الذي حصلت سرايا على تفاصيله تقول بأن احد الحاضرين للاجتماع المشار اليه سأل وزير المالية ما حرفه : ‘ معاليك شو رأيك بالضجة الحاصلة على ضريبة الرواتب’  .
 
فأجاب الوزير : ‘لا يهمني – ما يهمني ان يلتهوا بقانون ضريبة الرواتب كي استطيع تمرير القانون الاخطر الذي سيجلب لنا المال و هو رفع نسبة ضريبة المبيعات’.
السائل طرح سؤال اخر على الوزير قائلاً : ‘ ولكن يا معالي الوزير نحن نريد رفع نسبة بحدها الاقصى من ١٦% الى ١٨% او ٢٠% على حد اقصى فلماذا نرسلها للنواب ٢٢% .
 
فأجاب الوزير : حتى يستعرض النواب بطولاتهم و يوهموا الشعب بأنهم رفضو نسبة ال ٢٢% و اننا خضعنا لضغوطاتهم و رضينا الاكتفاء برفعها الى ١٨% و هو ما نريده اصلاً.