ارشيف الملاذ نيوز

سقوط أول ضحية مصرية لـ"طوابير الخبز" فى رمضان

شهدت محافظة قنا المصرية سقوط أول ضحية لطوابير الخبز فى رمضان،حيث لقي شاب مصرعه، أمس الأول، أثناء التدافع أمام أحد المخابز بقرية السلامية في نجع حمادى، ونقل إلى مستشفى نجع حمادى المركزى، وتجمهر ٥٠ من أقاربه أمام المستشفى مطالبين بتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة، بحسب ما نشرته صحيفة “المصري اليوم” الثلاثاء 17-8-2010.

ولقي سامح بضابا “٢٥ عاما” حتفه أثناء تدافعه مع آخرين أمام مخبز في قرية السلامية للحصول على الخبز، ما تسبب فى سقوطه على الأرض، ولفظ أنفاسه الأخيرة فور وصوله المستشفى. وأرجع التقرير المبدئي للطب الشرعي الوفاة إلى أزمة قلبية.

وتقدم جرجس بضابا عازر، شقيق الضحية، ببلاغ إلى المحامي العام لنيابات شمال قنا، لشكه فى وجود شبهة جنائية وراء وفاة شقيقه.

وشهدت مدينة قوص وعدد من القرى حولها عودة طوابير الخبز والزحام والتكدس أمام الأكشاك، وأرجع عبدالصمد عبدالباسط، عضو مجلس محلي المحافظة، سبب الأزمة إلى حصول الأغنياء على الخبز، لاستخدامه علفاً للحيوانات.

وفى بني سويف، أحبطت مباحث التموين محاولة ٣ تجار تهريب ٦ أطنان دقيق مدعم إلى القاهرة، لبيعها فى السوق السوداء. وفى دمياط، تمكنت مباحث التموين من ضبط ٣ سيارات نصف نقل استخدمت فى تهريب الدقيق المدعم من المخابز البلدية، وجرت مصادرة ٤ أطنان دقيق مدعم بعد ضبطها وتحرير محاضر بالواقعة.

 

 

 

العربية