ارشيف الملاذ نيوز

تغريم سائق سويدي قاد سيارته بسرعة 300 كلم/ ساعة مبلغ مليون دولار

ألقت شرطة مرور سويسرا القبض على رجل سويدي، من المتوقع أن يكون صاحب أغلى مخالفة سرعة في العالم، حيث سجلت عليه مخالفات بلغت قيمتها الإجمالية مليون دولار أمريكي.

وكان الرجل، الذي لم يذكر اسمه لأسباب أمنية، والبالغ من العمر 37 عاماً يقود سيارته بسرعة مرتين ونصف للحد الأقصى للسرعة المسموح بها، إلى أن تم توقيفه من قبل الشرطة.

وأفاد المتحدث باسم الشرطة “بينوا دوما” أن الرجل كان يقود سيارته بأعلى سرعة سجلت في البلاد، والتي بلغت سرعة 300 كلم/ ساعة، وأنه استغرق وقتاً طويلاً لإبطاء سيارته وتوقيفها، وفقاً لجريدة “الجارديان” البريطانية اليوم الخميس 12-08-2010.

 


رادار مطور


ويواجه الرجل الآن أعلى عقوبة ممكنة، وهي 300 يوم من الغرامات بمعدل 3379 دولاراً في اليوم, أي ما مجموعه 1,015,911 دولاراً.

يذكر أن كل الرادارات عاجزة عن تصوير أي مركبة تزيد سرعتها عن 200 كلم/ ساعة والتي فشلت في التقاط صورة للوحته، بسبب سرعته الفائقة، إلى أن تم تصويره بواسطة رادار مطور على الطريق السريع ما بين مدينة بيرن ولوزان، والتي تمكنت أن تلتقطه بسرعة 186 كلم/ ساعة.

ويرجع سبب سرعة الرجل لاعتقاده وجود عطل في عداد السرعة بسيارته الجديدة, وعدم اعتقاده بأنه كان يسرع بهذا الشكل. وفي سياق متصل، تحسب غرامات السرعة في سويسرا باستخدام صيغة علمية تأخذ في الاعتبار دخل سائق السيارة ومقدار السرعة.

 

سعودي ارتكب 400 مخالفة في دبي


وفي هذا العام، تم القبض على طالب سعودي ارتكب 400 مخالفة مرورية في دبي تقدّر غراماتها بـ356 ألف درهم، وفترة حجز على السيارة تصل إلى 1000 يوم. ودأب الطالب على ارتكاب المخالفات بشكل مستمر طوال عامين، متوقعاً عدم ملاحقته لأن سيارته تحمل لوحة أرقام سعودية، لافتاً إلى أن معظم مخالفاته تندرج تحت “تجاوز السرعة المقررة والقيادة بتهوّر”.

وفي عام 2008، تم القبض على رجل برازيلي من قبل سلطات النقل سجلت عليه مخالفات على مدى سبعة أعوام متجاوزاً إشارات المرور الحمراء، وقد بلغت قيمتها الإجمالية حوالي مليوني دولار, وقيل إنه لم يلق القبض عليه في السابق لأنه لم يسجل السيارة باسمه.

 

 

العربية/ رشا خياط