ارشيف الملاذ نيوز

دوام رمضان من التاسعة والنصف صباحا وحتى الثانية والنصف بعد الظهر وقاضي القضاة يدعو لتحري الهلال مساء الثلاثاء

http://irshadonline.org/blogHTML/uploads/image/Other/Ramadan_Kareem_2006_by_noorcolors.jpgحدد رئيس الوزراء سمير الرفاعي في بلاغ رسمي أصدره اليوم الأحد ساعات الدوام الرسمي خلال شهر رمضان المبارك من الساعة التاسعة والنصف صباحا وحتى الساعة الثانية والنصف من بعد الظهر.

واستثنى البلاغ موظفي الدوائر الذين تقتضي طبيعة أعمالهم الرسمية خلاف ذلك بترتيبات إدارية من دوائرهم.

وأكد رئيس الوزراء بهذه المناسبة على جميع الوزارات والدوائر والمؤسسات الرسمية والخاصة وجوب المحافظة على حرمة هذا الشهر الفضيل ومراعاة مشاعر الصائمين.

 

 

قاضي القضاة يدعو لتحري هلال رمضان مساء الثلاثاء

 

دعا قاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية سماحة الدكتور أحمد هليل المواطنين إلى تحري هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم الثلاثاء المقبل التاسع والعشرين من شهر شعبان الحالي إحياء للسنة النبوية الشريفة.

وقال الدكتور هليل لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد انه تم دعوة عدد من قضاة الشرع والعلماء الاجلاء من وزارة الأوقاف ودوائر الإفتاء المدنية والعسكرية وكليات الشريعة بالإضافة إلى المختصين من دائرة الأرصاد الجوية والجمعية الفلكية الأردنية لحضور حفل التحري الذي ستقيمه دائرة قاضي القضاة في مسجد الملك الحسين مساء اليوم الثلاثاء لهذه الغاية.

واوضح أن تحري الهلال سيكون قبل غروب الشمس ببضع دقائق وستتم المراقبة حوالي ربع ساعة حيث يركز النظر في الأفق مكان غروب الشمس وحوله وبخاصة الجهة اليمنى.

وبين أن جميع المحاكم الشرعية ستفتح أبوابها في ذلك اليوم، وسيكون قضاة الشرع والموظفون على رأس عملهم في المحاكم الشرعية لاستقبال المواطنين للادلاء بشهادتهم في حالة الرؤية وحسب الشروط الشرعية المتبعة.


بترا