ارشيف الملاذ نيوز

القطايف ب 90 قرشا خلال رمضان

اتفقت نقابتا اصحاب المخابز والمطاعم والحلويات على تحديد سعر كيلو القطايف في رمضان بتسعين قرشا، فيما توقعتا ان تباع ببعض المخابز والمطاعم بنحو 95 قرشا للكيلو الواحد تبعا لمدخلات الانتاج والجودة.

وقال نقيب اصحاب المخابز عبدالاله الحموي في تصريح الى (بترا) ان السعر الذي اتفق عليه هو ذاته الذي اعتمد لرمضان الماضي، مشيرا الى ان المنافسة والجودة ستلعب دورا بتخفيض الاسعار غالبا، فيما سيتم البيع بسعر يتجاوز التسعين قرشا في بعض المخابز والمطاعم التي تتميز بجودة عالية وتستخدم الات حديثة استوردتها خصيصا لصنع القطايف.

واوضح الحموي ان القطايف من الحجم الصغير (العصافيري) ستباع بنحو 110 قروش للكيلو الواحد ، متوقعا ان تتجاوز بعض المحال السعر المحدد بعشرة قروش او أكثر قليلا تبعا للجودة ومدخلات الانتاج المستخدمة.

من جانبه، اكد نقيب اصحاب المطاعم والحلويات رائد حمادة ان النقابة التزمت بسعر القطايف الذي ساد العام الماضي ، مبينا ان هذا الالتزام جاء تقديرا من اصحاب المطاعم ومحال الحلويات للظروف الاقتصادية للمواطنين رغم ارتفاع تكاليف انتاج المادة مقارنة بالعام الماضي.

ولفت الى ان السعر الغالب والمتفق عليه سيكون بحدود 90 قرشا داخل المطاعم ومحال الحلويات التي ستنتج مادة القطايف ، الا انه اوضح ان العديد من المحال ستبيع بسعر اعلى من السعر المحدد باعتبارها تستخدم مدخلات انتاج اضافية.

واعتبر ان المواطن اساس العملية الاستهلاكية، حيث يمكنه البحث عن السعر المناسب والجودة العالية بدلا من التركيز على الشراء من اماكن بعينها.

واتفق حمادة مع الحموي بان المنافسة سيكون لها دور في خفض الاسعار الى اقل من المتفق عليه بكثير اذا ما اتبع المواطن سياسة شرائية مناسبة، وتوقعا ان ينخفض سعر كيلو القطايف في بعض المحال لنحو 65 قرشا تبعا للجودة ومدخلات الانتاج اضافة لكلفة الانتاج النهائية.

 

 

بترا