ارشيف الملاذ نيوز

هيئة استشارية مؤقتة للجنة الوطنية المؤقتة للمتقاعدين العسكريين

http://petra.gov.jo/Temp/Images/Original/News-212155.jpgعقدت الهيئة الادارية المؤقتة للمتقاعدين العسكريين اجتماعا اليوم الاثنين في نادي الضباط المتقاعدين قي الجندويل حضره عدد من كبار الضباط المتقاعدين.

وناقش الضباط المتقاعدون في اجتماعهم القضايا المتعلقة بالمتقاعدين العسكريين واتفقوا على تشكيل هيئة استشارية مؤقتة جديدة للجنة الوطنية المؤقتة للمتقاعدين العسكريين ضمت في عضويتها السادة الضباط: العين لواء ركن متقاعد محمد عودة النجادات لواء ركن متقاعد رياض ابوكركي فريق ركن متقاعد عواد المساعيد لواء ركن متقاعد ضيف الله منصور الزبن لواء متقاعد عبدالستار الخرابشة لواء ركن متقاعد احمد عودة محارب العجارمة لواء ركن متقاعد مصطفى العجور بني مصطفى لواء ركن متقاعد شفيق عجيلات لواء متقاعد عدنان الشمايلة لواء ركن متقاعد طلال الكوفحي لواء ركن متقاعد عبدالكريم خالد النادي لواء ركن متقاعد عبدالسلام الهروط لواء ركن متقاعد ابراهيم قاسم الخوالدة لواء طبيب متقاعد غالب الطيب لواء ركن متقاعد صايل الرشايدة لواء متقاعد عماد المدادحة لواء ممرضة متقاعدة زينب المصري واكد رئيس اللجنة الوطنية المؤقتة للمتقاعدين العسكريين العميد المتقاعد عيد ابو وندي ان هدف اللجنة هو لم شمل المتقاعدين العسكريين وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم بالتعاون مع مؤسسة المتقاعدين العسكريين والقوات المسلحة والاجهزة الامنية والجمعيات التعاونية والخيرية.

وقال ابو وندي ان اللجنة ستعمل على صياغة نظام داخلي للجنة يشتمل على الاهداف والاسس التي ستنظم عملها من حيث انتخاب الاعضاء ووضع الاليات التي تحدد مهامها.

وقال العين اللواء الركن المتقاعد محمد عودة النجادات ان هدف الاجتماع هو التشاور لدراسة اعمال ومهام اللجنة الوطنية للمتقاعدين العسكريين وتصويب بعض المواقف التي ظهرت في الاشهر الاخيرة، كما ان من اهداف اللجنة هو خدمة المتقاعدين العسكريين من خلال جهودها الموصولة والقيام بخدمتهم وتلبية مطالبهم.

واضاف ان المتقاعدين العسكريين باقون على العهد والولاء لقائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وحماة للوطن لانحيد عن تأدية واجبنا، ومسجلين اعتزازنا وفخرنا بحكومتنا الرشيدة وقواتنا المسلحة الباسلة واجهزتنا الامنية.

وقال اللواء الركن ضيف الله الزبن ان هذا اللقاء يأتي تتويجا لاعمال الخير التي يقودها الهاشميون على مدى مسيرة الاردن التاريخية، لافتا الى عظمة الانجازات التي حققها جلالة الملك عبدالله الثاني باني نهضة الاردن الحديثة، مؤكدا ولاء المتقاعدين العسكريين للقيادة الهاشمية باعتبارهم رديفا للقوات المسلحة الباسلة.

واضاف بأن من يريد مناقشة القضايا السياسية فهناك منابر مرخصة يمكن العمل من خلالها في ظل الديموقراطية التي يعيشها الاردن.

وقال اللواء المتقاعد عبدالستار الخرابشة ان المتقاعدين العسكريين خدموا الوطن في احلك الظروف ومازالوا كما عهدتهم القيادة الحكيمة في خدمة هذا الوطن شعارنا على الدوام ” الله، الوطن، الملك” ولايضيرنا ما تبثه وسائل الاعلام من خارج الوطن والتي تسعى دوما الى تشويه الحقائق.

واشار الى ان الجميع متفقون على ان هناك منابر سياسية مفتوحة للتعبير عن الاراء السياسية من خلال الاحزاب السياسية المرخصة، وديموقراطية ابي الحسين الذي ارتأى ان تكون هي العنوان للحفاظ على الدستور والقوانين والانظمة المعمول بها.

واضاف كلنا اردنيون للاردن وولاؤنا دائما للوطن وقيادته، مثلما نحن فلسطينيون لفلسطين دعما ومؤازرة.

وقال اللواء الركن مصطفى العجور بني مصطفى ان المتقاعدين العسكريين هم امتداد للعسكريين العاملين ورديفا لهم، كما تربينا في المدرسة العسكرية فإن ولاءنا المطلق هو للملك والوطن ولن نخرج عن عاداتنا وتقاليدنا العسكرية التي تربينا عليها.

 

 

بترا