ارشيف الملاذ نيوز

شاهدوا/ سقوط صاروخ على العقبة واصابة اربعة مواطنين وخمسة انفجارات في إيلات الإسرائيلية

صرح وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال علي العايد ل ( بترا) انه في الساعة السابعة و45 دقيقة من صباح اليوم الاثنين سقط صاروخ من نوع غراد على الشارع العام مقابل فندق الانتركونتيننتال في العقبة نتج عنه اصابة اربعة مواطنين.

وقال العايد ان 3 من الاصابات بسيطة والرابعة بليغة وان سيارتين احترقتا اضافة الى وقوع اضرار مادية .

واضاف العايد ان الصاروخ انطلق من خارج حدود الاراضي الاردنية ، وان الجهات الامنية المختصة تجري تحقيقا في الحادث.

 

 

*** وجاء في تغطية العربية:

 

أحدهم في حالة خطرة
وزير الداخلية الأردني: 4 جرحى بسقوط صاروخ “غراد” على العقبة

 

أعلن وزير الداخلية الأردني نايف القاضي أن صاروخا من نوع غراد سقط صباح الاثنين 2-8-2010، في شارع رئيسي في مدينة العقبة الساحلية مما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح حالة أحدهم خطرة.

وقال القاضي إن المعلومات الأولية تشير إلى أن الصاروخ سقط في شارع رئيسي في العقبة قرب فندق انتركونتيننتال وأصاب سيارتين، مضيفا: “لا زلنا نجمع المعلومات حول الحادث وقد تحرك مدير الأمن العام إلى مدينة العقبة للوقوف على الموضوع والتحقيق في الحادث”.

من جانبه، أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال علي العايد أن الصاروخ سقط في العقبة في “الساعة السابعة و45 دقيقة (4,45 بتوقيت غرينتش) صباح اليوم الاثنين”.

وكانت الإذاعة العسكرية الإسرائيلية أعلنت أن خمسة صواريخ أطلقت فجر الاثنين على ميناء إيلات الواقع على البحر الأحمر في جنوب إسرائيل، من دون أن يسفر انفجارها عن سقوط إصابات.

وأوضحت الإذاعة أن واحدا على الأقل من هذه الصواريخ سقط في البحر وآخر قرب الحدود مع الأردن.

وأكد متحدث باسم الشرطة حدوث هذه الانفجارات “في مدينة إيلات ومحيطها”، مؤكدا أنها لم تسفر عن إصابات أو أضرار.

وفي 22 نيسان(ابريل) الماضي ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن صاروخي كاتيوشا سقطا على مدينة إيلات في جنوب إسرائيل دون أن يتسببا بإصابات، موضحة أن الصاروخين أطلقا على الأرجح من الأردن أو من سيناء في مصر.

وقال نبيل الشريف، وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة يومها إن “انفجارا محدودا” وقع في مستودع لاجهزة التبريد في العقبة ولم تحدث أي إصابات في الأرواح.

وكان مسؤول حكومي أردني رفيع المستوى قال لفرانس برس قبل ذلك إنه لم يحصل إطلاق صواريخ من المملكة، متحدثا عن انفجار في مخزن للتبريد قرب العقبة.



*** وجاء في تغطية الجزيرة:


خمسة انفجارات في إيلات الإسرائيلية

 

قالت الشرطة الإسرائيلة إن خمسة انفجارات وقعت صباح اليوم بمدينة إيلات على البحر الأحمر جنوب إسرائيل, يشتبه في أنها ناجمة عن إطلاق صورايخ أو قذائف.

وأضافت أن ثلاثة انفجارات ناجمة عن سقوط قذائف كاتيوشا وانفجارين نجما عن سقوط قذيفتي هاون.

وكانت الإذاعة الإسرائيلية قد نقلت عن مصادر أمنية أن القذائف سقطت في البحر ولم تتسبب في وقوع ضحايا أو إصابات, أو خسائر مادية خاصة وأنها سقطت بمناطق غير مأهولة.

من جانبه قال مراسل الجزيرة وليد العمري أن الشرطة الإسرائيلية تشتبه في أن الانفجارات نجمت عن صواريخ أطلقت من مناطق قريبة من المدينة التي تقع قريبا من سيناء المصرية والعقبة الأردنية وشمال الجزيرة العربية.

يذكر أن مدينة إيلات تعرضت على مدى السنوات الماضية إلى محاولات قصف بالصورايخ يدوية الصنع كان آخرها قبل نحو ستة أشهر عندما سقط صاروخان على المدينة لم يعرف من أين أطلقا؟ لكن لم تسجل أي إصابات أو خسائر.

 

 

مصادر مختلفة