ارشيف الملاذ نيوز

أرباح «الرأي» الصافية ترتفع 5ر34% الى 32ر3 مليون دينار

 أقر مجلس ادارة المؤسسة الصحفية الأردنية «الرأي» البيانات المالية للنصف الاول من العام الحالي، حيث حققت المؤسسة ايرادات تشغيلية قدرها 1ر13 مليون دينار بضمنها ارباح تشغيلية بلغت 75ر3 مليون دينار بينما بلغت الارباح الصافية للستة اشهر الاولى من العام الحالي 32ر3 مليون دينار مقابل 40ر2 مليون دينار لذات الفترة من العام السابق بزيادة وقدرها 920 ألف دينار وبنسبة نمو 5ر34%.

وحافظت المؤسسة في الوقت ذاته على مستوى متميز من السيطرة على تكاليف الانتاج رغم ارتفاع اسعار الورق ولوازم الانتاج الاخرى حيث تمكنت من تخفيض تكاليف الانتاج الرئيسية المباشرة عن نفس الفترة من العام الماضي، وانعكست هذه النتائج ايجابياً على الارباح الاجمالية والصافية.

وبنفس الوقت استمر تنامي مبيعات صحف المؤسسة ومجلاتها، حيث وسعت حصتها السوقية وفق خطة التوزيع المطبقة بما يضمن زيادة المبيعات وتزايد اعداد المشتركين والتوسع في نقاط البيع حيث بلغت نسبة النمو في اعداد المشتركين 17% وبالمبيعات المباشرة 4%.

وتشير التوقعات للنصف الثاني من العام الحالي الى استمرار النمو بوتيرة أعلى وفق المخطط الموضوع من قبل مجلس ادارة المؤسسة والمطبق في سياسة ادارة الموارد والموجودات من قبل الادارة التنفيذية.

رئيس مجلس الادارة الدكتور فهد الفانك وجه شكراً خاصاً لقراء (الرأي) والمعلنين فيها الذين عبّروا عن ثقتهم بالصحيفة الاولى، كما شكر الادارة المتميزة للمؤسسة على كفاءة التشغيل واثنى على اسرة التحرير التي تتمتع بالمهنية العالية والمصداقية مما جعل (الرأي) بحق صحيفة الوطن.

 

 

 

الرأي