ارشيف الملاذ نيوز

الأردن يندد بالإجراءات الإسرائىلية

ندد الاردن بشدة بالاجراءات الاسرائيلية في مدينة القدس المحتلة والرامية الى تهويد المدينة وتغيير معالمها وتهديد المقدسات الاسلامية والمسيحية فيها واعتبرها لعبا بالنار وقنبلة موقوتة قد تفجر الاوضاع في اي وقت.

واكد الاردن ان المدينة ومقدساتها بالنسبة للعرب والمسلمين قضية مقدسة وان كل الخيارات السياسية والقانونية والدبلوماسية مفتوحة لحمايتها وان القضية الفلسطينية ستبقى قضيته الاولى وهي اساس الصراع في المنطقة التي لن يتحقق الاستقرار فيها الا من خلال ايجاد حل عادل وشامل عبر رؤية حل الدولتين ووفقا للمرجعيات المعتمدة وبشكل خاص مبادرة السلام العربية التي تعبر عن الرؤية العربية لايجاد تسوية سلمية للصراع العربي الاسرائيلي بشكل عام وجوهره القضية الفلسطينية.

جاء ذلك في كلمة الاردن التي القاها اليوم الاثنين المدير العام لدائرة الشؤون الفلسطينية المهندس وجيه عزايزة في الدورة ال 84 لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينية في الدول المضيفة الذي افتتح في مقر الجامعة العربية امس الاحد.

واستعرض عزايزة الذي يرأس وفد الاردن في الاجتماعات التي تستمر يومين سياسات اسرائيل في الاراضي المحلتة من حصار واغلاق واعمال تدمير واستيطان ومصادرة الاراضي وما يجري في القدس من عمليات تهويد .