ارشيف الملاذ نيوز

بــيد مــن حديــــد

يقول خبر نشرته المواقع الإلكترونية وبعض الصحف بداية هذا الشهر ان دراسة أجراها مركز مصري متخصص تفيد أن المصريات تفوقن على جميع نساء العالم بضرب رجالهن.

وذكرت الدراسة – التي أجراها المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية نشرت أجزاء منها في بعض الصحف – فإن نسبة النساء اللواتي يقمن بضرب أزواجهن بلغت 28 في المائة من مجموع النساء المصريات.

وتقول الدراسة: إن هذه النسبة المرتفعة تعني أن المرأة المصرية تفوقت حتى على الأميركيات اللاتي جئن في المركز الثاني بنسبة 23 في المائة ، ومن بعدهما الهند بفارق شاسع فالنسبة هناك 11 في المائة.

وما لفتت إليه الدراسة أن النسب الأعلى لممارسات ضرب الزوجات لأزواجهن تكون في الأحياء الراقية والطبقات الاجتماعية الأعلى ، أما في الأحياء الشعبية ، فالنسبة وصلت إلى 18 في المائة فقط. انتهى الإقتباس

وهكذا تكون دولة عربية شقيقة ، هي مصر تحديدا ، من تبوّء المركز الأول في العالم أجمع ، في مجال ضرب الزوجات للأزواج…. استدرك :ليس هناك أي خطأ طباعي … نعم ، ضرب الزوجات للأزواج،،

أنا مبسوط جدا من تلك النسوة القويات اللواتي تمكنّ من استرداد بعض كرامة أمهاتهن وحفيداتهن على مدى العصور وفي كل الأماكن ، اللواتي تعرضن للضرب والتنكيل من الرجل وما زلن حتى الآن.

طبعا أنا ضد العنف البشري بأكمله ، لكني أحيانا مع عنف المرأة ضد الرجل لعلها تخفف من عنجهيته وغروره وصلفه وكل الصفات (الشينة) التي يتحكم بواسطتها في الجنس الأنعم والألطف والأذكى والأكثرانسانية .

نكاتنا الآن معظمها موجهة ضد المرأة ، وهي معروفة للجميع ، حتى النساء يضحكن منها على مضض. فتخيلوا ان يتحول تصنيع النكتة ، التي يبرع فيها اشقاؤنا في مصر ، لتصبح ضد الرجل :

– كيف يمارس الرجل الرياضة على شاطئ البحر؟

– يشفط كرشه كلما مرت من أمامه فتاة جميلة،

– ما هي الحالة الوحيدة التي يطلب فيها الرجل من زوجته تناول العشاء على ضوء الشموع؟

– عندما تنقطع الكهرباء،

– ما وجه الشبه بين الرجال والطقس؟

– لا يمكن تغييرأي منهما للأفضل،

– ما الفرق بين رجل في الأربعين وامرأة في ذات السن؟

– المرأة تحاول ان تنجب طفلا لتثبت أنها ما تزال شابة ، بينما الرجل يتزوج من طفلة لذات السبب.

– أين تجدين الرجل الذي لا ينظر إلى امرأة أخرى غير زوجته؟

– في المقبرة،،

 

 

 

الدستور/ يوسف غيشان