ارشيف الملاذ نيوز

الأمير فيصل يترأس اجتماع مجلس أمناء مركز الملك عبد الله الثاني للتميز

ترأس سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس مجلس أمناء مركز الملك عبد الله الثاني للتميز اخيرا الاجتماع الاول لمجلس الامناء الجديد للمركز.

وناقش المجلس أهم المستجدات المتعلقة بالمركز والجوائز التي يديرها، وبحث في طلبات بعض المؤسسات التي تقدمت للمشاركة بالجائزة، ووافق على نظام أتمتة عملية تقييم الجوائز التي تنفذ حاليا يدوياً.

ويهدف نظام الاتمتة إلى تنفيذ الخطة الإستراتيجية الخاصة بالمركز والتي تتضمن زيادة مستوى الخدمات الإلكترونية المقدمة من المركز.

وقال نائب رئيس مجلس الامناء العين الدكتور فايز الطراونة ان المركز وبتوجيهات سمو الأمير فيصل عزز الأثر الكبير للمركز على القطاعين العام والخاص إضافة إلى أثره إقليمياً.

وقدمت المدير التنفيذي للمركز ياسرة غوشة شرحاً عن أهم خطط وبرامج المركز وأهم المستجدات الخاصة بالمركز، بالإضافة إلى إقرار خطة عمل المركز للسنة الحالية والسنة القادمة بما يتماشى مع الخطة الاستراتيجية.

وأشارت إلى ان عدد المشاركين في جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز للقطاع الخاص زاد بالمقارنة مع السنوات السابقة.

وأشار وزير تطوير القطاع العام عماد فاخوري إلى أن جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية هي أهم أدوات إصلاح القطاع العام، مشيرا الى اهمية حث المؤسسات الباقية على المشاركة لزيادة الفائدة الناتجة عن المشاركة.

وتم خلال الاجتماع انتخاب العين الطراونة نائباً لرئيس مجلس الأمناء كما تم تشكيل لجنة توجيهية جديدة برئاسة الطراونة وعضوية كل من وزير تطوير القطاع العام وشريف الزعبي وميساء بطاينة وياسرة غوشة.

يشار الى ان مركز الملك عبد الله الثاني للتميز يدير جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز والتي تعد أرفع جائزة للتميز على المستوى الوطني في جميع القطاعات.


ويهدف المركز إلى نشر ثقافة التميز في الأردن والمنطقة من خلال تطوير نماذج/ أطر التميز ومعايير التقييم المبنية على أفضل الممارسات الدولية، وتقييم أداء المؤسسات، وإدارة جوائز الملك عبد الله الثاني للتميز ونشر التميز في القطاعين العام والخاص، والمؤسسات غير الربحية والمؤسسات غير الحكومية.

 

 

بترا