ارشيف الملاذ نيوز

انطلاق حملة "لا تعبث بالطبيعة" لتنظيف موقع جرش الاثري

انطلقت في مدينة جرش الاثرية اليوم السبت حملة “لا تعبث بالطبيعة” برعاية وزير البيئة حازم ملحس.

واكد ملحس دعم وزارة البيئة لجميع الانشطة التي تهدف الى الحفاظ على الارث الحضاري وتوعية النشئ بأهمية المواقع الاثرية وكيفية الحفاظ عليها وعلى عراقة تاريخها الذي تعاقبت عليه حضارات عدة، معلنا عن تقديم دعم مادي من الوزارة بقيمة 12 ألف دينار للمساهمة في ديمومة الحملة.

واثنت محافظ جرش رابحة الدباس على جهود القائمين على الحملة التي تنظمها الجمعية الاردنية للسياحة الوافدة ضمن برنامج تبني موقع جرش الاثري، مؤكدة الدور الكبير لهذه الحملات في الحفاظ على البيئة وعلى الارث الاثري وان جرش بما تحويه من كنوز اثرية عملاقة تستحق من الجميع الحفاظ عليها والاهتمام بها .

واشار امين السر والناطق الرسمي للجمعية الاردنية للسياحة الوافدة مهند ملحس الى أن الفكرة الفريدة التي تتبناها الجمعية ترمي الى تحسين البنية التحتية لموقع جرش الاثري والمساهمة في تشكيل والممارسات البيئية التي تهدف للحفاظ على المنظر العام للموقع .

من جهته بين المدير النتفيذي لشركة سانيو الراعي الذهبي للحملة موتو كاتسو الاثر الايجابي الكبير للحملة على موقع جرش الاثري وزوارها من جميع انحاء العالم لتأمل جمالها وحضارتها وعراقتها التاريخية.

وشارك في حفل انطلاق الحملة 300 متطوع من ابناء محافظة جرش وعدد من المؤسسات الداعمة للبرنامج من الشرطة السياحية وبلدية جرش ووزارة السياحة والاثار وعدد من المؤسسات الخاصة والعامة.

 

بترا