ارشيف الملاذ نيوز

مباحثات سرية بين مسؤول إسرائيلي ووزير الخارجية التركي

بنيامين بن اليعازر وأحمد داود أوغلوذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وتركية أن مبعوثاً لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أجرى محادثات سرية الأربعاء 30-6-2010 مع وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو بشأن تحسين العلاقات التي شابها التوتر بسبب الهجوم الإسرائيلي على سفن مساعدات متوجهة إلى غزة في 31 مايو (أيار) الماضي.

مواصلة المحادثات

 

وذكرت قناة “إن تي في” الإخبارية التركية أن المبعوث الإسرائيلي وهو وزير التجارة والصناعة بنيامين بن اليعازر اجتمع مع داود أوغلو في بروكسل، مضيفة أنهما اتفقا على مواصلة المحادثات في مكان وزمان لم يكشف عنه.

ولم يكشف تقرير مماثل أذاعته القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي عن مكان الاجتماع، لكنه قال إن مهمة تحسين العلاقات غير المعلنة التي قام بها بن اليعازر شملت زيارة زوريخ.

وقالت متحدثة باسم السفارة التركية في تل أبيب إنها ليس لديها معلومات بشأن مثل هذا الاجتماع. ومن شأن مثل هذا الاجتماع أن يمثل تراجعاً لحدة غضب تركيا بشأن حادث السفينة الذي قتلت خلاله القوات الإسرائيلية الخاصة تسعة أتراك كانوا يعتزمون كسر حصار غزة يوم 31 مايو (أيار).

وسئل مكتب نتنياهو بشأن تقرير القناة الثانية فقال في بيان “أبلغ الوزير بن اليعازر رئيس الوزراء بعرض من شخصية تركية لعقد اجتماع غير رسمي، ولم ير رئيس الوزراء ما يمنع مثل هذا الاجتماع حيث شهدت الأسابيع الأخيرة مبادرات مختلفة لإجراء اتصالات مع تركيا.”

 

 

 

العربية