ارشيف الملاذ نيوز

شرطة أبوظبي تبدأ بتطبيق قرار تخفيض مخالفات المرور إلى 50%

بهدف   مراعاة الظروف الخاصة بقائدي المركبات

في خطوة ستشمل جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة أعلنت شرطة أبوظبي، الثلاثاء 29-6-2010، أنها بدأت بتطبيق النظام الجديد القاضي بإعطاء صلاحية تخفيض المخالفات المرورية لسلطة الترخيص بما لا يتجاوز 50% من قيمتها وحسب ضوابط محددة وغير مقيدة بفترة زمنية محددة.

وقال العقيد المهندس حسين أحمد الحارثي، مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، إن المديرية بدأت منذ الأيام الثلاثة الماضية بتعديل النظام الإلكتروني لتمكينه من قبول إجراءات القرار الجديد ما تطلب بعض الوقت قبل الإعلان رسمياً عن القرار لحين التأكد من سير العملية على أتم وجه خلال اليوم التجريبي الأول، ومن ثم تطبيقه في جميع أقسامها وفروعها بمراكز الشرطة الشاملة وبإدارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطة أبوظبي وأقسامها ومراكزها بكل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

وأوضح الحارثي أن القرار يأتي بهدف مراعاة الظروف الخاصة بقائدي المركبات وتشجيعاً على الالتزام والتقيد بالقوانين واللوائح بما يعزز من جهود السلامة المرورية وتفادياً للنتائج السلبية للمخالفات في ارتكاب الحوادث المرورية.

وقال إن القيادة العامة لشرطة أبوظبي لا يسعدها تحرير المخالفات المرورية ولا تهدف إليها بأي شكل من الأشكال. معتبراً النظام الجديد دافعاً لمرتكبي المخالفات بالعودة الى مراجعة سلوكياتهم المرورية من حيث الالتزام بالقوانين والنظم التي وضعت لضمان سلامتهم.

وناشد قائدي المركبات ضرورة الاهتمام بالرقابة الذاتية النابعة من الاحساس بالمسؤولية التي تترتب على احترام القانون والحفاظ على حقوق الآخرين من مستخدمي الطرق بكل صدق وطيبة خاطر.

ومن جانبه ذكر العقيد خميس إسحاق محمد، نائب مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة ابوظبي، أن المديرية شهدت زيادة وتدافعاً بأعداد كبيرة من المراجعين الذين توافدوا منذ ساعات الصباح الباكر للاستفادة من تخفيض المخالفات.

 

العربية.نت