ارشيف الملاذ نيوز

إحذروا الشراء الوهمي عبر الانترنت

جددت وزارة الصناعة والتجارة تحذيرها من التعامل مع الشركات التي تسوق منتجاتها عبر الانترنت للتحايل على المواطنين.

وقال وزير الصناعة والتجارة المهندس عامر الحديدي في تصريح إلى وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الثلاثاء أن الوزارة شطبت تسجيل إحدى الشركات وأغلقت مكاتبها وحولت القائمين عليها إلى النيابة العامة اثر قيامها بممارسة نشاطات خلافا لغايات التأسيس ولم يعد في الأردن أي شركة مسجلة تمارس مثل هذه الأعمال من العام الماضي.

وأكد الحديدي ان الوزارة لن تتهاون في اتخاذ اشد الاجراءات القانونية بحق الشركات التي تقوم بإعمال متاجرة وهمية للسلع والخدمات والاحتيال على المواطنين وإلحاق خسائر مادية بهم من خلال بيعهم سلعا مقلدة وغير أصلية وتمارس أعمالا تجارية غير قانونية ومخالفة لعقد التأسيس.

وأضاف انه ونتيجة لعمليات التحري تبين ان شركة خارج الاردن تسوق منتجاتها عبرالانترنت وتبيعها في الاردن دون ان يكون لها وكيل في المملكة وإنما تقوم بأعمال التسويق من خلال طلبة الجامعات باستخدام التسويق الشبكي او الهرمي .

ولفت الحديدي الى ان دائرة مراقبة الشركات تقوم بأعمال رقابة مستمرة وتدقق في إعمال مختلف الشركات التي تمارس نشاطا في الأردن سواء بشكل مباشر او عن طريق الانترنت ويتم اتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة بحق المخالفين وإحالتهم إلى الجهات المختصة.

ودعا المواطنين إلى إبلاغ الوزارة ودائرة مراقبة الشركات والجهات المختصة عن اي ممارسات تجارية مشكوك فيها ،والتأكد من التسجيل القانوني والترخيص للشركات لممارسة هذه الأعمال والاطلاع على غايات التأسيس، والتأكد من سلامة وجودة البضائع المباعة لهم لتفادي احتمال تزويرها أو ان تكون مقلدة.