ارشيف الملاذ نيوز

المفرق: الناخبات يطالبن بايصال المراة للمجلس النيابي

اكدت العديد من الناخبات في محافظة المفرق اهمية ما حققته المرأة بجهودها وقدراتها من نجاحات في شتى المجالات مطالبة بمواصلة دعمها وافساح المجال امامها للوصول الى المجلس النيابي.

وطالبن النساء اللوتي يعتزمن الترشح للانتخابات بان يكن على دراية واسعة بالقوانين وتلمس احتياجات المواطنين وخصوصا المرأة ومشاكلها بهدف المساواة مع الرجل وايجاد بيئة مناسبة للعمل جنبا الى جنب لتحقيق التنمية المنشودة .

واكدت رئيسة تجمع لجان المرأة في المفرق الدكتورة عالية اخو ارشيدة اهمية ما حققته المرأة بجهودها وقدراتها من نجاحات في شتى المجالات ما جعلها جديرة بالاهتمام والدعم من مختلف قطاعات المجتمع مطالبة بمواصلة دعم المرأة الاردنية وافساح المجال امامها للوصول الى المجلس النيابي.

واشارت ام ثائر(سيدة اعمال) الى أن ما حققته المرأة بجهودها وقدراتها من نجاحات في المجالات كافة جعلها جديرة بالدعم لتساعدنا في استحداث قوانين جديدة لصالح المراة من حيث مساواتها بالاجر في القطاع الخاص واعطائها الفرصة لتقلد المناصب واثبات شخصيتها في وطنها .

ولفتت الى اهمية مساواة المرأة بالرجل من حيث اعطاء الجنسية لزوجها وابنائها وحقهم في الحصول على مكتسبات الحياة لتسهيل امورهم المعيشية والحياتية .

وبينت الدكتورة ايمان المشاقبة اهمية اختيار المرشحة المثقفة والمعروفة بقدرتها وطاقتها لخدمة مجتمعها وابناء منطقتها بغية تغيير الصورة النمطية السلبية عن المرأة وتحويلها الى صورة نابضة بالعطاء والعقل النير.

وقالت المواطنة سمر يوسف (ربة منزل) انها ستنتخب المرشحة القادرة على تقديم الخدمات وايصالها لمستحقيها والمساعدة في ايجاد المشروعات المنتجة للمرأة بهدف تحسين اوضاعها والنهوض باسرتها وتلمس احتياجات دائرتها الانتخابية .

وقالت الاخصائية الاجتماعية حنان المجالي ان دور المرأة هو دور تكميلي وفاعل في المحيط السياسي والاجتماعي ومن الضروري معالجة الكثير من النصوص القانونية التي ما تزال تتخلف عن المساواة بالرجل مثل العلاوة العائلية التي تحرم منها المتزوجة بالرغم من اعالتها لاسرتها .

ودعت المراة الى تنشيط حملتها الانتخابية وان لا تقتصر برامجها الدعائية على اليافطات والبوسترات بل تقوم باجراء اللقاءات الجماعية والفردية والمشاركة بالندوات لتوضح برنامجها الذي ستترشح على اساسه مؤكدة اهمية بيان السيرة الذاتية لكل مرشح لتعريف الناخبين به .

 

بترا/ منال شلباية