ارشيف الملاذ نيوز

"T.25" سيارة من تصميم مهندس "مكلارين F1"

السيارة ''تي.25''سيارته الأكثر شهرة بلغت سرعتها 240 ميلاً في الساعة، إلا أن أحدث سيارة للمهندس السابق في “فورمولا 1” غوردون موراي،  لن تثير المتاعب مع رادارات تجاوز السرعة أو المدافعين عن البيئة، إذ أن سرعتها القصوى لن تتجاوز 80 ميلاً في الساعة.

وكشف موراي، مهندس أسطورة سيارات السباق السوبر، “ماكلارين F1″، الأحد رسمياً عن إنتاجه الجديد من سيارات المدن والصديقة للبيئة، “تي. 25” T.25

وعكف موراي وفريقه على تصميم السيارة الجديدة لمدة ثلاثة أعوام، ورغم إزاحة الستار عن تصميمه الجديد في كلية سميث للمشاريع والبيئة، في مدينة أوكسفورد، الاثنين، إلا أنه لم يدل بأي تفاصيل بشأنها.

ويبلغ طول وعرض السيارة، ثمانية أقدام وأربعة أقدام على التوالي، وهي أصغر حجماً من سيارة “سمارت” من إنتاج “ديلمر”، وبسعر يصل إلى قرابة 9 آلاف جنيه إسترليني.

وهناك نسخة كهربائية من السيارة تحمل اسم T.27، وتتراوح سرعتها بين 80 إلى 100 ميل في الساعة، بسعر يصل إلى 18 ألف جنيه إسترليني

قد لا تقارن السيارة الجديدة بأسعار سيارات “فورمولا 1” إلا أن  التصميم والتقنية المستخدمان في صناعة السيارتين قد لا يختلفان على الإطلاق.

وتحمل السيارة الحديثة الكثير من سمات “ماكلارين F1” ويبلغ وزنها 550 كيلوغراماً فقط، مما يساعدها في تحقيق الكفاءة في استخدام الوقود، ويصل إلى 74 ميلاً للغالون.

و”ماكلارين F1″ الأسطورية المخصصة للطرقات العادية وللسباقات، ستظل إحدى أبرز وأهم إنجازات ماكلارين.

بدأت قصتها في 1988، عندما اتخذت ماكلارين قرار توسيع نطاقها خارج عالم الفورمولا 1 والقيام بتصميم وتصنيع “أفضل سيارة رياضية شهدها العالم على الإطلاق.