ارشيف الملاذ نيوز

شاهدوا/ الرفاعي يحظر على موظفي الحكومة الدعاية الانتخابية

اصدر رئيس الوزراء سمير الرفاعي بلاغا رسميا يحظر بموجبه على موظفي الحكومة والمؤسسات الرسمية والهيئات العامة وامين عمان واعضاء مجلس الامانة وموظفيها ومنتسبي القوات المسلحة الاردنية والمخابرات العامة والامن العام والدفاع المدني وقوات الدرك القيام بالدعاية الانتخابية لصالح اي من المرشحين وذلك التزاما باحكام الدستور والقانون وتأكيدا على حرص الحكومة على مبدأ النزاهة والشفافية في اجراء الانتخابات النيابية.

كما تضمن البلاغ منع استخدام السيارات الحكومية لصالح اي من المرشحين في الدوائر الانتخابية المختلفة، مشددا على ضرورة تقيد الجميع باحكام البلاغ تحت طائلة المسؤولية.

وقال المستشار السياسي لرئيس الوزراء الناطق الاعلامي الرسمي للانتخابات النيابية سميح المعايطة ان هذا البلاغ يأتي عملا باحكام المادة 19 من قانون الانتخاب وتأكيدا جديدا على جدية الحكومة الالتزام باحكام القانون وصولا الى عملية انتخابية تعبر عن ارادة الاردنيين.

واعاد المعايطة التأكيد على قرار وزير الداخلية بتشكيل لجنة في الوزارة لاستقبال ملاحظات وشكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم حول قانون الانتخاب، مشيرا الى ان تشكيل اللجنة يأتي انسجاما مع توجهات الحكومة بالتعامل بايجابية واهتمام مع كل ملاحظة وشكوى بما يحقق اعلى درجات التواصل.

 

(بترا)