ارشيف الملاذ نيوز

رفع اسعار المياة واصدار فواتير شهرية …قريبا

http://www.alarabalyawm.net/uploads/201006/watar.jpg

قال وزير المياة والري م. محمد النجار ان الحكومة ستقوبم إعادة هيكلة تعرفة المياه بحيث تعكس التعرفة الجديدة الاستهلاك الشهري الحقيقي للمواطن وتزيل التشوهات والاختلالات التي أصبحت تحابي المستهلك المسرف على حساب صغار المستهلكين.

وقال النجار خلال المؤتمر الذي عقده وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال د.نبيل الشريف في دار رئاسة الوزراء امس ان الحكومة طلبت من وزارة المياه اتخاذ حزمةمن الإجراءات التالية ضمن خطة زمنية واضحة تتمثل بـ أن يتم تحديد إصدار فواتير المياه للمواطنين شهرياً بدلاً من كل ثلاثة أشهر، أن تتم معالجة شكاوي المواطنين المتعلقة بقيمة فواتيرهم خلال ثمانية وأربعين  ساعة من تقديم الشكوى، أن تقوم الوزارة وبدعم من الأجهزة المختصة بتخفيض نسب الفاقد التي تصل الآن إلى 42% بسبب الحالة الفنية للشبكة أو الاستخدام غير المشروع .

واكد الوزير على أن إعادة هيكلة التعرفة لن تزيد قيم فواتير المياه للغالبية من المواطنين عن معدلات قيم فواتيرهم الحالية ، مشيرا الى أي زيادة ناجمة عن إعادة هيكلة تعرفة المياه، تستهدف وبشكل تدريجي، المستهلك الكبير للحد من الإسراف في استخدام المياه .

واضاف الى ان الوزارة سعت الى فرض رسم مقطوع قيمته (250) دينار سنوياً على أحواض السباحة الخاصة، مشيرا الى بدء العمل بتنفيذ القرار بعد استكمال الإجراءات الفنية اللازمة لتطبيقه متوقعا ان تبدأ بذلك بعد 3 اشهر من الان.