ارشيف الملاذ نيوز

"الجزيرة الرياضية" تعلن بث عدد من مباريات المونديال بالمجان

http://www.jordanzad.com/jor/images/stories/15468jeseraa.jpg

 

 

أعلنت قناة الجزيرة الرياضية رسميا يوم أمس، عزمها بث عدد من مباريات بطولة كأس العالم التي ستنطلق اليوم في جنوب أفريقيا وتستمر منافساتها حتى يوم 11 تموز (يوليو) المقبل بمشاركة 32 منتخبا عالميا.

وأصدرت “الجزيرة الرياضية” بيانا رسميا على موقعها الالكتروني قالت فيه: “تعلن الجزيرة الرياضية على هامش تغطيتها لفعاليات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، وتقديراً ووفاءً لمشاهديها في العالم العربي وبالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أنها سوف تختار عدداً من المباريات لبثها مباشرةً على الهواء مجاناً لمشاهدي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بدءاً من المباراة الافتتاحية لكأس العالم بالإضافة لبعض مباريات البطولة التي ستحدد مواعيدها لاحقاً”.

وأكد المدير العام لقناة الجزيرة الرياضية ناصر الخليفي، أن القناة ستمنح محبي وعشاق كرة القدم بالعالم العربي فرصة فريدة للاستمتاع بمشاهدة العديد من المباريات مجاناً، كما ستساهم في نقل الأجواء الاحتفالية لافتتاح أعظم حدث كروي عالمي على وجه الأرض.

وقال الخليفي: “نحن سعداء وفخورون بأن نقدم هذه الفرصة لمشاهدي الجزيرة الرياضية”.

واستطرد الخليفي قائلاً: “إن الجزيرة الرياضية ووفاءً لمشاهديها ستواصل العمل جنباً إلى جنب مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من أجل دفع عجلة الرياضة في العالم العربي إلى الأمام”.

بدوره قال نيكلاس إيركسون مدير البث التلفزيوني بالاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” إنهم سعداء بهذه الشراكة المتينة مع الجزيرة الرياضية، وأيضاً مع طيران الإمارات الطيران الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم وهما من أقوى شركاء “فيفا”، علماً بأن طيران الإمارات ساهم في إيجاد حل لنقل مباريات كأس العالم عن طريق الكيبل الأرضي.

وفهمت “الغد” أن “الجزيرة الرياضية” ستقوم ببث عدد من المباريات على القنوات المفتوحة ومن بين تلك المباريات “الافتتاحية، الختامية، الثالث والرابع، دور الأربعة، مباريات المنتخب الجزائري في الدور الأول”، كما سيطال البث بعض المباريات التي تخلو من الصبغة الجماهيرية.

وكانت انتقادات كثيرة قد وجهت لـ”الجزيرة الرياضية” بشأن ارتفاع أثمان حقوق البث الأرضي، بعد أن تقدم التلفزيون الأردني الى جانب بعض أجهزة التلفزيون العربية الأخرى، بطلب لشراء تلك الحقوق لكن الجزيرة الرياضية طلبت نحو 10 ملايين دولار ثمنا لتلك الحقوق التي لا تشمل كافة المباريات.

كما ينتظر أن تقوم بعض المحطات الأرضية والفضائية بـ”قرصنة البث” وعرض مباريات المونديال بالمجان، فيما نجحت دول كثيرة بالحصول على حقوق البث عبر نظام “الكوابل”، فيما سعى مواطنون الى استغلال تقنيات الانترنت والأجهزة الحديثة في “فك التشفير” والحصول على حق المشاهدة لأقوى بطولات كأس العالم