ارشيف الملاذ نيوز

وفاتان و9 إصابات بحريق منزلين في عمان

http://www.alrai.com/img/277500/277257.jpg

توفي مواطنان واصيب اربعة اخرون من عائلة واحدة امس اثر حريق شب بمنزلهم الواقع في ضاحية الأمير حسن بعمان، بحسب مصادرالدفاع المدني.
واكدت المصادر ان فرق الانقاذ اخلت الوفاتين وقدمت الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين في موقع الحادث ، ثم نقلتهم إلى مستشفيي الأمير حمزة والبشير الحكوميين.
وبينت المصادر أن الحريق وقع في شقة بعمارة مكونة من أربعة طوابق تقدر مساحتها بـ (140) مترا مربعا، مشيرة الى أنه تم تشكيل لجنة من الجهات المختصة للوقوف على سبب الحريق.
الى ذلك اصيب خمسة مواطنين الجمعة اثر حريق شب بمنزل بمنطقة القويسمة في عمان، وفق مصادر الدفاع المدني.
واكدت المصادر ان فرق الاطفاء والانقاذ تمكنت من اطفاء الحريق، وحالت دون انتشاره لباقي أجزاء المنزل وللمناطق المجاورة.
واضافت ان الفرق قدمت الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين الذين تم نقلهم إلى مستشفى البشير الحكومي وحالتهم العامة متوسطة.
وقالت المصادر ان الحريق نتج عن انفجار اسطوانة غاز في أثناء عملية تفريغها إلى اسطوانة أخرى.
من جهة ثانية تعاملت طواقم الإطفاء في مديرية دفاع مدني شرق عمان مع حريق شب بمصنع طبليات خشبية في منطقة ذهيبة الغربية تقدر مساحته بـحوالي (2000) متر مربع ويحتوي على كمية من الأخشاب والطبليات ، حيث استطاعت فرق الدفاع المدني إخماد الحريق والسيطرة عليه.
وقالت مصادرإدارة الإعلام والتثقيف الوقائي المديرية العامة للدفاع المدني ان كوادر الدفاع المدني هرعت على الفور إلى موقع الحريق بمشاركة (8) مراكز للدفاع المدني وبإسناد من مديرية دفاع مدني إنقاذ وإسناد الوسط ما ساعد على احتواء الحريق والسيطرة عليه في وقت قياسي ومنع انتشاره للمناطق المجاورة.
واضافت المصادر انه لم تقع اي خسائر بالأرواح، وستشكل لجنة من قبل الجهات المعنية للوقوف على سبب الحريق.
وفي جرش اتى حريق كبير شب في منطقة الفرديس في قضاء برما امس الجمعة على اكثر من 500 شجرة مثمرة مزروعة على ارض مساحتها 50 دونما.
وقال مدير عام الحراج في وزارة الزراعة المهندس محمد الشرمان الذي تابع عمليات الاطفاء ان كوادر الأطفاء في مديرية الحراج ومديرية الزراعة ودفاع مدني جرش تمكنت من اخماد الحريق بعد جهود كبيرة امتدت لاكثر من ست ساعات.
واضاف ان كوادر من مديرية الزراعة تقوم بمراقبة المنطقة خوفا من تجدد الحريق في ساعات المساء.
واشار مساعد مدير دفاع مدني جرش الرائد محمود الصمادي الى ان المعطيات تشير الى ان الحريق مفتعل حيث يتجدد بين الحين والاخر كلما تمت السيطرة عليه ومن مواقع مختلفة لافتا الى ان اربع اطفائيات من الدفاع المدني شاركت في عمليات الاطفاء.
وفي نفس السياق اشار الشرمان الى ان حريقا اخر وقع امس بالقرب من محطة حراج المصطبة في محافظة جرش اتى على مساحة محدودة من الاعشاب الجافة وتمكنت فرق الاطفاء في مديرية الحراج والدفاع المدني من منع امتداده الى الاشجار الحرجية المجاورة